سياسة عربية

حريق يشرد 100 عائلة من مخيم للاجئين السوريين في لبنان

النيران التهمت محتويات الخيام بما فيها أوراق اللاجئين الثبوتية- جهاز الطوارئ والإغاثة لبنان
النيران التهمت محتويات الخيام بما فيها أوراق اللاجئين الثبوتية- جهاز الطوارئ والإغاثة لبنان

اندلع حريق بمخيم للاجئين السوريين في لبنان، أتى على 93 خيمة وتسبب في تشريد نحو مئة عائلة تقطن فيه.

وقالت وكالة الأنباء الرسمية في لبنان، إن الحريق شب في مخيم الوفاق العماني للنازحين السوريين بوادي الحصن شرقي بلدة عرسال، ما أدى إلى احتراق 93 خيمة من أصل 200.

وأضافت: "لم يصب أي من النازحين بأذى، غير أن النيران التهمت محتويات خيامهم بما فيها أوراقهم الثبوتية".

وأشارت إلى أن الحريق تسبب في تضرر مجاري الصرف الصحي وباتت تشكل خطرا بيئيا على الجميع، لافتة إلى أن الحريق شرّد نحو مئة عائلة.

بدوره، قال جهاز "الطوارئ والإغاثة" اللبناني، إن حريقاً هائلاً شب في مخيم الوفاء العماني، الذي يقطنه لاجئون سوريون، ما دفع إلى إخلائه من سكانه لإنقاذهم من الحريق، مشيرا إلى أن لاجئين أصيبا في الحريق وأسعفا إلى المستشفى لتلقي العلاج، واقتصرت الأضرار على الماديات.

من جانبها، قالت جمعية "سواعد الخير الإغاثية"، إن الحادثة أدت إلى احتراق ما يقارب المئة خيمة من أصل 235 خيمة، حيث يعتبر هذا المخيم من أكبر مخيمات عرسال، وتمت السيطرة على الحريق بالتعاون مع أهالي عرسال.

وأفاد فريق منسقي استجابة سوريا بأن أكثر من 45 حريقاً اندلع في مخيمات اللاجئين في لبنان منذ مطلع العام الحالي، تسببت في أضرار كبيرة في تلك المخيمات، وسط ضعف كبير في عمل المنظمات الإنسانية والمفوضية العليا لشؤون اللاجئين

 

 

1
النقاش (1)
الاكوان المتعددة
الخميس، 06-10-2022 01:26 ص
هؤلاء لا تنطبق عليهم الشروط لكن وجدو بلبنان ما كان غائب عنهم ولو عرفو لبنان هكذا لهاجرو سوريا من قبل الثورة لكن لو فعلو لن يكون هناك عذر لهم لكن وجدو عذرهم الثورة فتركو بلادهم دفعة واحدة ومن لبنان للغرب لكن لماذا اضع عليكم اللوم فغيركم اتخذ منكم ملاذ لمصالحة علئ كل حال عودو الي دياركم