سياسة عربية

الجيش اليمني: مقتل وإصابة 39 جنديا بالأيام الأخيرة للهدنة

الجيش اليمني: الحوثيون زادوا من أنشطتهم العسكرية في الجبهات الجنوبية والغربية من مدينة مأرب- جيتي
الجيش اليمني: الحوثيون زادوا من أنشطتهم العسكرية في الجبهات الجنوبية والغربية من مدينة مأرب- جيتي

أعلن الجيش اليمني، الاثنين، مقتل وإصابة 39 من قواته في هجمات شنها الحوثيون في الأيام الأخيرة من فترة الهدنة المنتهية مساء الأحد.

وذكر المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية، مساء الاثنين، أن "مليشيا الحوثي المدعومة من إيران ارتكبت 976 خرقا للهدنة الأممية خلال 11 يوما (من 21 سبتمبر/ أيلول الفائت، وحتى 1 أكتوبر/ تشرين أول الحالي) في جبهات الحديدة وتعز والضالع وحجة وصعدة والجوف ومأرب، غرب وجنوب وشمال وشرق البلاد".

وأضاف المركز أن الخروقات الحوثية تنوعت بين محاولات تسلل وإطلاق النار على مواقع الجيش بصواريخ الكاتيوشا والمدفعية والعيارات المختلفة وبالقنّاصة والطائرات المسيّرة المفخخة.

وأسفرت الهجمات الحوثية خلال أيام الهدنة الأخيرة، وفقا للمركز الإعلامي للجيش، عن مقتل 5 جنود وإصابة 34 آخرين.

وأشار إلى أن الحوثيين زادوا من أنشطتهم العسكرية في الجبهات الجنوبية والغربية من مدينة مأرب، وجبهات مدينتي تعز والحديدة الساحليتين على البحر الأحمر، شملت "تعزيزات بشرية وعتاد قتالي، إضافة إلى عمليات استحداث متارس وتنصيب مدفعية وعيارات، ونشر طائرات استطلاعية مسيّرة في تلك الجبهات.

ومساء الأحد، انتهت الفترة الزمنية للهدنة بين الحكومة اليمنية وجماعة الحوثي، دون إعلان تمديدها.

وخلال الساعات الأولى لانتهاء الهدنة، تجدد القتال بين قوات الجيش اليمني ومسلحي جماعة الحوثي، الذين شنوا هجمات على مواقع الجيش في جبهات تعز ومأرب والحديدة، جنوب وشرق وغربي البلاد، وفق مصادر عسكرية  

 

التعليقات (0)