سياسة عربية

أمر ملكي بتعيين ابن سلمان رئيسا لمجلس الوزراء خلفا لوالده

يعني القرار بحسب وكالة الأنباء السعودية أن مجلس الوزراء سيعاد تشكيله- واس
يعني القرار بحسب وكالة الأنباء السعودية أن مجلس الوزراء سيعاد تشكيله- واس

أعلن التلفزيون السعودي مساء الثلاثاء، أوامر ملكية، أهمها تعيين ولي العهد محمد بن سلمان، بمنصب رئيس مجلس الوزراء، خلفا لوالده الملك سلمان.

 

وقال التلفزيون السعودي إن أمرا ملكيا صدر بتعيين محمد بن سلمان بهذا المنصب، في استثناء لما تنص عليه المادة 56 من نظام الحكم في السعودية، والتي تحصر هذا المنصب بملك البلاد فقط.

 

ونوه القرار الملكي إلى أن الجلسات التي يحضرها الملك سلمان ستكون برئاسته، رغم القرار.

 

ومساء الثلاثاء ترأّس العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، أول جلسة لمجلس الوزراء في قصر السلام بجدة، بعد تعيين ولي العهد الأمير محمد بن سلمان رئيسًا للوزراء.

 

وأفادت وكالة الأنباء السعودية نقلًا عن وزير الإعلام ماجد القصبي، بأن الملك سلمان ترأس اجتماع مجلس الوزراء، الثلاثاء، قي قصر السلام بجدة، والتي حضرها ولي العهد.


وخلال الجلسة جرى بحث عددٍ من القضايا والأحداث المحلية والإقليمية والدولية، منها الأزمة الروسية الأوكرانية، وفق الوكالة.


وقال القصبي، إن "المجلس استعرض مجمل الأوضاع ومجرياتها في المنطقة، مشددًا على الدعم الكامل للجهود الأممية لتمديد الهدنة وتوسيعها".


وتوصّل المجلس لعدة قرارات، منها الموافقة على نظام استخدام كاميرات المراقبة الأمنية، بحسب البيان.

ولأول مرة في تاريخ السعودية الحديث، يكون منصب رئيس مجلس الوزراء ليس من اختصاص ملك البلاد.

ويعني القرار بحسب وكالة الأنباء السعودية أن مجلس الوزراء سيعاد تشكيله.

 

كما تضمنت الأوامر الملكية، تعيين الأمير خالد بن سلمان، بمنصب وزير الدفاع، خلفا لشقيقه ولي العهد محمد بن سلمان، الذي شغل هذا المنصب منذ مطلع العام 2015.

 

وجاء في الأوامر الملكية تعيين طلال بن عبد الله بن تركي العتيبي مساعداً لوزير الدفاع بالمرتبة الممتازة.

 

كما صدر أمر ملكي بتعيين يوسف البنيان وزيرا للتعليم.

 

 

التعليقات (11)
الاكوان المتعددة
الأربعاء، 28-09-2022 04:41 ص
لكن بايدن قال سنتعامل مع محمود سليمة ال سعو المعوق عقليا كوزير دفاع اذا الترقية داخلية ليست خارجية
الاكوان المتعددة
الأربعاء، 28-09-2022 02:18 ص
سعد القرد الجبري وأبنة خالد غير راضين عن التعديل الوزاري لانهم أصبحو يعيشون حالة المواطن المدعوس البدون حقوق لاول مرة بحياتهم لان خالد الجبري ذهب لامريكا فقط ليجلب شهادة لتكون لة عذر أن يخلف ابوة بمنصبة بلوراثة او يكون وزير فوق العادة ولو يعرف هذا لقام بشراء الشاهدة الجامعية من أمريكا قبل ان يموت عبداللة الملك ليحصل علئ منصب عند سليمة الان خالد وسعد القرد ابوة منشقون لا احد يهتم بهم لا معارض ولا موالي للحكومة
الاكوان المتعددة
الأربعاء، 28-09-2022 01:55 ص
تشارلز الثالث انتظر 74 عام ليصبح ملك وبعد وفاة والدية وهناك أعلام ورأي عام ولولاء هذا لقتلهم بوقت مبكر او عزلهم ام محمود سليمة ال سعو المعوق عقليا ينتظر ليموت ابوة بكل احترام ليصبح ملك وهوا بمنصب ملك ومتوج وحصد الالقاب كلها وفوق هذا يريد ان يصل ويكرر الدور بكل احترام لا ادري هل يريد ان يشعر بصعوبة ان يكون ملك وهوا ملك او ينتظر ليقول الداخل محمود يحترم ابوة ولا يريد ان يصبح ملك وابوة علئ قيد الحياة
الاكوان المتعددة
الأربعاء، 28-09-2022 01:25 ص
لماذا لا تنحي الوك يا محمود او تقتلة لتصبح ملك ولماذا تقتلة لا تحتاج قم بتنحيتة فأنت أكيد لا تخاف من نار ولا رب النار ولا من الداخل قم بتنحيتة يعني اذا قمت بهذة الخطوات ستكون نظامي ويعترفون بك وهذا مناسب لك واذا قمت بتنحية ابوك لن تكون نظامي ثم ان تصبح ملك بدولة مثل دولتك ليس شئ عظيم قم بتنحية ابوك وعلن نفسك ملك فأنت لا تحترمة ولا هوا يحترمك ولا تعترفون ببعضكم البعض لا تضيع الوقت محمود ونحي ابوك حتئ ال سعو يعرفون لا قيمة لخطواتك والنظام لتصبح ملك
الاكوان المتعددة
الأربعاء، 28-09-2022 01:04 ص
ما اسهل المناصب بسعودية حتئ انها للبيع وهناك فائض عندهم هذا اثبات انك ليس لك منصب ولا مسمئ فقط اضع خيمتي في اي مكان وتدخل فيها

خبر عاجل