حقوق وحريات

توقيف عاملتين بعد اعتداء على طفلة بروضة أطفال في البحرين

أثار مقطع الفيديو المتداول حالة من الصدمة في مملكة البحرين- الأناضول
أثار مقطع الفيديو المتداول حالة من الصدمة في مملكة البحرين- الأناضول

أوقفت النيابة العامة البحرينية، عاملتين في إحدى دور رياض الأطفال في البحرين، عقب انتشار مقطع مصور أظهر عاملة وهي تصفع طفلة.

وأثار مقطع الفيديو المتداول حالة من الصدمة في مملكة البحرين، وأعرب عشرات الناشطين عن غضبهم الشديد وسط دعوات لمحاسبة المسؤولين عن الواقعة.

وقالت وسائل إعلام بحرينية إن النيابة العامة تلقت بلاغًا من مركز شرطة البديع بشأن اعتداء عاملة في إحدى دور رياض الأطفال على طفلة داخل الدار، فيما اتضح أن عاملة أخرى هي من صوّرت واقعة الاعتداء.

وأعلنت النيابة العامة في البحرين، حبس العاملتين على ذمة التحقيق بتهمة "إساءة معاملة طفلة"، فيما أمرت "بغلق الدار" التي انتهى ترخيصها، مشيرة إلى أن العاملين في الدار غير مصرح لهم بالعمل في هذا المجال.

 


من جانبها، قالت وزارة التربية والتعليم البحرينية، في بيان، إنها "قامت باتخاذ إجراءات الغلق الفوري للحضانة نتيجة ما خلصت إليه من انعدام أهلية عدد من منتسبيها للقيام بمسؤولية وأمانة رعاية الأطفال والاهتمام بهم".


ونقلت صحيفة "الأيام" البحرينية، عن رئيس نيابة الأسرة والطفل، أن النيابة العامة "تلقت بلاغا من مركز شرطة البديع يتضمن قيام عاملة بإحدى دور رياض الأطفال بالاعتداء على سلامة جسم طفلة داخل الدار وقد تبين أن ذلك الاعتداء قد تم تصويره بمعرفة عاملة أخرى بذات الدار".

 

2
التعليقات (2)
كريم
الخميس، 22-09-2022 12:57 م
هذه العاملة لازم يعدموها هي وزميلتها العاملة الاخرى لانها ضربت الطفلة ودمرت نفسيتها وتركت في نفسها أثرا لايندمل وجعلت الطفلة تكره التعليم ....
خالد
الخميس، 22-09-2022 12:45 م
لو انا قاضي اولا اسمح لوالدي الطفله بصفع تلك المرأه عدة مرات امام اكبر عدد من الناس لتكون عبره ثم تقضي بعض الوقت في السجن ثم ان كانت اجنبيه ترحّل من البلاد وتوضع على القائمه السوداء فلايسمح لها بالعوده الى البلاد نهائيا ويكون التعاون مع باقي البلاد العربيه لتمنع من دخول كل الدول العربيه لانها خطر على كل الاطفال