طب وصحة

بايدن يعلن انتهاء "كورونا" ويقر بوجود مشاكل مع الفيروس

يموت حاليا ما يقرب من 400 شخص يوميا في الولايات المتحدة - جيتي
يموت حاليا ما يقرب من 400 شخص يوميا في الولايات المتحدة - جيتي
أعرب الرئيس الأمريكي جو بايدن عن اعتقاده بأن جائحة كوفيد -19 قد انتهت، على الرغم من تأكيده أن الولايات المتحدة ما تزال تواجه "مشكلة" مع فيروس "كورونا" الذي أودى بحياة أكثر من مليون أمريكي.

وقال بايدن، خلال مقابلة مع برنامج 60 Minutes على قناة CBS، إن "الجائحة انتهت"، مضيفا: "ما زلنا نواجه مشكلة مع كوفيد. ما زلنا نقوم بالكثير من العمل. لكن الجائحة انتهت".

وأضاف: "إذا لاحظتم، لا أحد يضع كمامة. يبدو أن الجميع في حالة طيبة. لذا أعتقد أن الوضع بدأ يتغير".

وعلى الرغم من تراجع حصيلة ضحايا جائحة كوفيد-19 بشكل كبير، لكن يموت حاليا ما يقرب من 400 شخص يوميا بسبب كوفيد-19 في الولايات المتحدة، وفقا للمراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها.

وجاء تعليق بايدن بعد أسبوع من تصريح المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس، بأن نهاية جائحة كورونا "وشيكة"، وأن العالم لم يكن أبدًا في وضع أفضل لإنهاء الجائحة.

لا تزال الحكومة الأمريكية تصنف Covid-19 على أنه حالة طوارئ صحية عامة، وتقول منظمة الصحة العالمية إنه لا تزال حالة طوارئ صحية عامة تثير قلقًا دوليًا.

وقال غيبريسوس: "الأسبوع الماضي، كان عدد الوفيات الأسبوعية الناجمة عن كورونا هو الأدنى منذ مارس 2020"، مضيفا: "لم نكن قط في وضع أفضل لإنهاء الجائحة. لم نصل بعد، لكن النهاية تلوح في الأفق".
1
النقاش (1)
أيها الكذاب الأشر - الكذب والخداع يسري في دمائكم النجسة يا عبدة الشياطين
الإثنين، 19-09-2022 07:08 م
أيها الكذاب الأشر: ""ما تزال تواجه "مشكلة" مع فيروس "كورونا" الذي أودى بحياة أكثر من مليون أمريكي."" أكثر من هذا العدد يموتون بسبب الإنفلونزا العادية كل سنة عندكم. ولا تنسى بأنكم من قتلتم كبار السن في دور العجزة بعقار فرنسي الصنع وعليكم شهود من المستشفيات وجميع المرافق، وشهد شاهد من أهله.