سياسة عربية

المجلس الانتقالي يسيطر على أكبر معاقل "القاعدة" جنوب اليمن

عملية السيطرة على المعسكر أسفرت عن مقتل جنديين بينهم قيادي- جيتي
عملية السيطرة على المعسكر أسفرت عن مقتل جنديين بينهم قيادي- جيتي
سيطر المجلس الانتقالي الجنوبي في اليمن، على معسكر عومران أكبر معاقل تنظيم القاعدة في محافظة أبين جنوب البلاد.

وقال المتحدث باسم "القوات المسلحة الجنوبية" المقدم محمد النقيب، إن "القوات المسلحة الجنوبية تمكّنت الأحد، من اقتحام معسكر عومران الاستراتيجي بمديرية مودية شرق زنجبار عاصمة أبين والسيطرة عليه بالكامل".

وأشار إلى أن معسكر عومران أكبر معسكرات تنظيم القاعدة في الشرق الأوسط، لافتا إلى أن التنظيم استخدمه لاجتياح عاصمة أبين زنجبار في أيار/ مايو 2011"، وفق وكالة "الأناضول".

وأوضح أن "المعسكر كان مركزا للتدريب ومنطلقًا لتنفيذ هجمات تنظيم القاعدة القوات الجنوبية في محافظتي شبوة وأبين جنوب البلاد".

وأعلن أن "عملية السيطرة على المعسكر أسفرت عن مقتل جنديين من قوات المجلس الانتقالي وجرح آخرين، بينهم قائد اللواء الثامن صاعقة- العميد الخضر حمصان".

 

اقرأ أيضا: "الانتقالي" يسيطر على مواقع للقاعدة في أبين باليمن

والأسبوع الماضي أعلن المجلس الانتقالي الجنوبي عن سيطرة قواته على مواقع مهمة لـ"القاعدة" في أبين هي: واديي النسيل وموجان، حيث تتواجد معاقل لعناصر التنظيم في ما تُعرف بسلسلة جبال المراقشة.

وفي 22 آب/ أغسطس أعلن المجلس الانتقالي (يطالب بانفصال جنوب اليمن عن شماله) انطلاق عملية عسكرية أسماها "سهام الشرق" لمكافحة ما وصفوه بـ"التنظيمات الإرهابية" في أبين.

 

وتتعرض المقار العسكرية والحواجز الأمنية في المحافظة لهجمات متكررة، تنسب عادة إلى تنظيم القاعدة الذي ينشط في المناطق الجبلية القريبة من مديريتي أحور والمحفد (جبال المراقشة) شرق عاصمة أبين زنجبار.

وكان الجيش اليمني وقوات المجلس الانتقالي الجنوبي يتقاسمان السيطرة على أبين، لكن في 23 آب/ أغسطس الماضي، أعلن الأخير السيطرة على أكثر من 90 بالمئة من المحافظة، بعد ساعات من إطلاقه عملية عسكرية بالمنطقة.

0
التعليقات (0)