صحافة دولية

WSJ: السعودية تتيح شرب الخمور في منتجع "سندلة"

المنتجع الذي يقع على البحر الأحمر تتواصل فه أعمال البناء ويتوقع أن يتم افتتاحه العام المقبل- جيتي
المنتجع الذي يقع على البحر الأحمر تتواصل فه أعمال البناء ويتوقع أن يتم افتتاحه العام المقبل- جيتي

كشفت صحيفة "وول ستريت جورنال" أن السعودية تخطط لتقديم الخمور بأنواعها المختلفة والكوكتيلات التي تحتوي على الكحول في منتجع "سندلة" على البحر الأحمر، والذي يقع  بمدينة نيوم المستقبلية.

ونقلت الصحيفة عن أشخاص مقربين من المشروع ووثائق للمخططات، أن المشروع يخطط لوجود نبيذ حقيقي، ومتاجر تجزئة لهذا الغرض، حتى لو لم يتم ذكر كلمة كحول في وثائق المخطط.


وتُظهر الصور الموجودة في المخطط الرئيسي لجزيرة "سندلة"، والتي تعود إلى حزيران/ يونيو الماضي، نادلا يصب كوكتيلات أمام زجاجات لعلامات تجارية فاخرة من الفودكا والويسكي والنبيذ، فيما يجلس الزبائن حول زجاجة شامبانيا مبردة وقطع من الكعك.

 

 


ووفقا للصحيفة، تظهر المخططات أيضا صور نساء يرتدين البكيني، ورجالا عراة الصدر على متن يخوت ويسبحون في أحواض سباحة ضخمة، في إشارة أخرى لكيفية تحدي مشاريع نيوم للأعراف الثقافية للمملكة.


وجاء في وثيقة المخطط أن جزيرة "سندلة" ستجعل البحر الأحمر وجهة جديدة لليخوت الفاخرة، وستجذب بعضا من أكثر الأشخاص ثراء وتأثيرا في العالم.


وتُظهر صور أقمار صناعية أعمال بناء متواصلة في جزيرة "سندلة"، التي ستقع على بعد أميال قليلة من منتجع شرم الشيخ السياحي في مصر، ويتوقع أن يتم افتتاحها العام المقبل.

 

اقرأ أيضا: ابن سلمان يطلق "رؤى المدينة" لتحقيق أرباح بـ38 مليار دولار

وقالت الصحيفة إن بيع الكحول، في حال سُمح به، سيمثل علامة فارقة محفوفة بالمخاطر لحالة التحول الاقتصادي والثقافي الذي يقوده ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، والرامي لجذب السياح الأجانب، وتشجيع رجال الأعمال المغتربين على العيش والعمل في السعودية.


وأشارت الصحيفة إلى أن السماح ببيع الكحول في السعودية قد يؤدي لرد فعل عنيف من قبل الكثير من السعوديين المتدينين، لكن وافدين أفادوا في استطلاعات رأي، بأن الحصول على الكحول سيكون مهما لنوعية حياتهم إذا ما أرادوا العيش في مدينة نيوم المستقبلية.

التعليقات (4)
محمد غازى
الأحد، 18-09-2022 05:30 م
منتجع سندلة فى نيوم ألسعودية، سيكون ألمنافس ألأكبر لإمارة دبى فى ألإمارات ألعربية ألمتحدة!!! هذه هى سياسة وأفكار ألملك ألعلى للسعودية محمد بن سلمان،وأى معترض سيكون جزاؤه ألرمى فى ألبحر لتأكله ألأسماك والحيتان، والأيام بيننا...
عودة الجاهلية
الأحد، 18-09-2022 12:40 م
ابن سلمان مستعد ان يفعل اي شئ ليصير ملكا
الاكوان المتعددة
الأحد، 18-09-2022 12:49 ص
كان الخمر للامراء والاغنياء اما الان للسياح متئ يأتي دور الداخل لكن من ستكون لة تجارة الخمور من وكيلها هناك اي الامراء او اي الاثرياء من هوا ومن وكيلها الحصري لكن هناك مشكلة يجب علئ محمود ان ينشأ مكان لايواء السكريين اللذين سيفقدون اعمالهم ولا يستطيعون دفع الايجار والا سيكثر من ينام بشارع المشردون فليس كل سكير يملك ثروة يا محمود لكن محمود لماذا لا تنزع مناصب الامراء منك لانهم يتاجرون بلخمور وسيضيقون عليك وعلئ وكيلها مثل قطع الغيار هل ستمنع الامراء من المتاجرة بها اما ماذا لكن يجب ان تفهم محمود المسيحيين السعوديين ليسم اثرياء فمنهم الفقراء ويجب ان تحسب للامر جيداء والا سيزعجونك لان الخمر ليس حرام عندهم لذالك سيطالبك الداخل بلمساواة معهم اطالب بعودة الامير المسيحي من ال سعو فهوا اهم من سندالة ولة الحق ببلادة وجدة عزوز
الاكوان المتعددة
السبت، 17-09-2022 11:26 م
لماذا تستغربون هل الخمر اشد من محمود سليمة ال سعو المعوق عقليا الفاسق لا الخمر اسهل منة فمن يستحق التحريم محمود سليمة ال سعو المعوق عقليا وليس الخمر بمثل هذة الامور كونة لا يساوي الاموال اللتي يملكها ولا يساوي المنصب اللذي هوا فية ولا يساوي الحماية فهي اكبر منة فكيف يتوجة الي الصين لحمايتة سيدفع بكل الاحوال وهوا ايضا لا يستحق فلما كل هذا العناء