سياسة عربية

الاحتلال يطارد منفذ "عملية كرمل".. ويعتقل طلابا من "بيرزيت"

الاحتلال الإسرائيلي شن حملة اعتقالات واسعة في الضفة- جيتي
الاحتلال الإسرائيلي شن حملة اعتقالات واسعة في الضفة- جيتي

تواصل أعداد كبيرة من قوات الاحتلال الإسرائيلي، الجمعة، مطاردة منفذ عملية إطلاق النار في مستوطنة "كرمل" جنوبي الضفة الغربية المحتلة، منذ الخميس، في حين قامت بحملة اعتقالات واسعة في الضفة شملت طلابا من جامعة "بيرزيت".

وسيّر جيش الاحتلال قوات كبيرة في عمليات تمشيط للمنطقة المحيطة بمستوطنة "كرمل" وبلدات جنوب الخليل.

وأظهرت صور وثقت عمليات المطارة ونشرها جيش الاحتلال، أن قواته استخدمت الكلاب البوليسية وطائرات مسيرة ووسائل تكنولوجية مختلفة في محاولة للعثور عن المنفذ، وادعى الاحتلال "العثور على سلاح غير قانوني ومصادرته".

 

 

 

 

وقام فلسطيني بتنفيذ عملية إطلاق نار في مستوطنة "كرمل" جنوبي الضفة الغربية المحتلة، الخميس، التي أسفرت عن إصابة مستوطن بجروح "متوسطة الخطورة".

 

اشتباكات مسلحة 


وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي تعرض قواته لإطلاق النار من مقاومين فلسطينيين، خلال اقتحاماته في قريتي جبع وكفر راعي، مشيرا إلى أنه "لم تسجل إصابات" في صفوف جنود الاحتلال.

وقال الاحتلال؛ إن قواته بمشاركة الشاباك وقوات شرطية تابعة له، نفذت مهمات في مواقع عدة في الضفة الغربية، بما في ذلك في قريتي سيلة الحارثية في محافظة جنين وصيدا في محافظة طولكرم.

وقال الاحتلال؛ إن عملية إطلاق النار التي استهدفت مستوطنة الحريدية الواقعة في أقصى جنوب الضفة، ونفذت من على بعد مئات الأمتار منها؛ علما بأن التقارير الأولية التي صدرت عقب العملية أشارت إلى اقتحام المستوطنة وتنفيذ العملية من داخلها.


اعتقالات تطال طلابا فلسطينيين

 

وشنت قوات الاحتلال فجر الجمعة، حملة اعتقالات واسعة في الضفة الغربية، طالت أكثر من 20 طالبا من جامعة بيرزيت في رام الله.

وقالت مصادر فلسطينية محلية؛ إن قوات إسرائيلية خاصة حاصرت مجموعة من طلاب جامعة بيرزيت، في أثناء تخييمهم في منطقة الزرقا بين بلدتي بيت ريما وعابود شمال غرب رام الله قبل اعتقالهم.

 

 

 


وأوضح تلفزيون "فلسطين" أن 23 طالبا من القطب الطلابي، تم اعتقالهم من قوات الاحتلال.

 

مواجهات ساخنة


وتزامن اعتقال الطلبة مع مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال في بلدة عابود، تمكن خلالها الشبان من اشتعال النيران بآلية لجيش الاحتلال بعد استهدافها بالزجاجات الحارقة.

 

 

 


كما اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال عقب اقتحام قرية كفر عين شمال رام الله، فيما اقتحمت بلدة جبع جنوب جنين، حيث اعتقلت فلسطينيا عقب اقتحام منزله فجر الجمعة.

وفي الخليل، اندلعت مواجهات في منطقة باب الزاوية بالخليل، في وقت تواصل فيه قوات الاحتلال عمليات التمشيط في محيط مستوطنة "كرمل"؛ بحثا عن منفذ عملية إطلاق النار التي أصيب خلالها مستوطن بجروح.

واعتقلت قوات الاحتلال فلسطينيا ونجله خلال اقتحامها لقرى أم الخير والزويدين والديرات في مسافر يطا جنوبي الخليل.

وفي نابلس أيضا، شهدت اقتحامات ومواجهات مع قوات الاحتلال، اعتقل خلالها شاب فلسطيني عقب اقتحام منزله في بلدة بيتا، بينما اعتقل الأسير المحرر خالد دراغمة من بلدة اللبن الشرقية جنوب نابلس.

 

هذا وشرعت شرطة الاحتلال بالاستعدادات لرفع حالة التأهب والاستنفار تدريجيا مع اقتراب "الأعياد اليهودية"، في الأسبوع المقبل، بحسب ما أوردت صحفه.

وذكرت أن شرطة الاحتلال وحرس الحدود تعتزم نشر قوات كبيرة على امتداد الجدار الفاصل والسياج الحدودي بين أراضي الضفة الغربية ومناطق 48، وخلال أيام الأعياد سيتم تعزيز الانتشار حول المتنزهات والحدائق العامة والكنس اليهودية.


وتشهد الضفة الغربية المحتلة، توترا ملحوظا منذ بداية العام الجاري، حيث تكررت عمليات إطلاق النار والمواجهات مع جيش الاحتلال خلال اقتحامه للمدن والبلدات الفلسطينية وتنفيذه عمليات اعتقال واسعة، خاصة في جنين ونابلس.

التعليقات (0)