حول العالم

فرقة لبنانية تفوز في "أميركا غات تالانت".. واحتفاء رسمي

فازت فرقة "مياس" اللبنانية للرقص بالمركز الأول في برنامج المواهب الأمريكي "أميركا غات تالانت" - تويتر
فازت فرقة "مياس" اللبنانية للرقص بالمركز الأول في برنامج المواهب الأمريكي "أميركا غات تالانت" - تويتر

حصدت فرقة "مياس" اللبنانية الراقصة، لقب برنامج "أميركا غات تالانت"، بعد أن قدمت آخر عروضها الذي حمل عنوان "كرمالك يا لبنان"، وسط احتفاء رسمي.


وتتكون الفرقة من 36 فتاة، ومعهم مصمم الرقصات نديم شرفان، وقد نجحن في تقديم أداء مبهر وعروض ساحرة خطفت الأنظار، وفق القائمين على البرنامج.


ووسط أجواء احتفالية صاخبة وصيحات الحاضرين وعلى مسامع الملايين من المشاهدين، تم إعلان ليل الأربعاء، فوز الفرقة اللبنانية في الموسم السابع عشر من البرنامج العالمي، وجائزة مالية قدرها مليون دولار.


وتنافست "مياس" في نهائيات المسابقة مع 10 فرق مختلفة، تتنوع بين أمريكية وعالمية. وسبق أن فازت في العام 2019 بالنسخة العربية للبرنامج "آراب غات تالانت". 


وعلى مر الأسابيع السابقة، حظيت "مياس" بدعم عربي وعالمي كبيرين. وتحت وسم "كرمالك يا لبنان" و"مياس" انهالت التعليقات المهنئة على وسائل التواصل الاجتماعي.


وأعلن حساب رئاسة الجمهورية على موقع "تويتر"، أن الرئيس اللبناني ميشال عون منح فرقة "مياس" وسام الاستحقاق اللبناني المذهّب، "تقديرا لعطاءاتها الفنية، ونجاحها في أهم برامج المواهب العالمية".

 

 

 


وقال الرئيس اللبناني، إن "فوز فرقة مياس بأهم برامج المواهب العالمية مدعاة فخر للبنانيين واعتزازهم... هنيئا لشابات "مياس" ومدربهم وسائر مسؤولي الفرقة هذا النجاح، وشكرا لجهودكم وإبداعكم لأنكم زرعتم الأمل والضوء في قلوبنا جميعا".


وباركت الفنانة اللبنانية سيرين عبد النور لـ"مياس" في تغريدة نشرتها عبر "تويتر" وأرفقتها بلحظات إعلان النتائج: "مبروك من قلب كل لبنان فخورين فيكن ألف مبروك".

 

 

 

في حين نشر ناشطون تغريدات ينصحون فيها الفرقة اللبنانية بشكل ساخر بعدم وضع المكافأة المالية التي تقدر بمليون دولار في البنوك اللبنانية.

 

وتضع البنوك في لبنان بتوجيهات من السلطات، قيودا على سحب المبالغ المالية لا سيما بالدولار في البلاد، وسط أزمة إفلاس تعيشها البلاد.

 

 

 

 

 
التعليقات (0)

خبر عاجل