سياسة عربية

وزير خارجية الإمارات يصل "إسرائيل" في زيارة تستمر أياما

 الزيارة جاءت بالتزامن مع مرور عامين على التطبيع بين الإمارات ودولة الاحتلال- جيتي
الزيارة جاءت بالتزامن مع مرور عامين على التطبيع بين الإمارات ودولة الاحتلال- جيتي

وصل وزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد آل نهيان، الأربعاء، إلى تل أبيب في زيارة رسمية لدولة الاحتلال.

 

وقالت وكالة الأنباء الإماراتية "وام"، إن ابن زايد يرافقه وفد رسمي واقتصادي رفيع المستوى، مشيرة إلى أن الزيارة تستمر لأيام عدة.

 

وأضافت أن الزيارة جاءت بالتزامن مع مرور عامين على التطبيع بين الإمارات ودولة الاحتلال الإسرائيلي.

 

وتابعت بأن ابن زايد سيبحث خلال لقائه مع كبار المسؤولين الإسرائيليين عددا من الملفات ذات الاهتمام المشترك المتصلة بالعلاقات الثنائية بين الجانبين وآفاق التعاون والشراكة الإماراتية الإسرائيلية.

 

اقرأ أيضا: قفزة بصادرات الاحتلال للإمارات.. ارتفعت أكثر من الضعف

يشار إلى أن وزير الخارجية الإماراتي قد زار "إسرائيل" في وقت سابق من العام الجاري للمشاركة في قمة النقب، إلى جانب نظرائه من البحرين والمغرب ومصر والولايات المتحدة.

 

ومنتصف أيلول/ سبتمبر 2020، وقعت الإمارات والبحرين اتفاقيتين لتطبيع العلاقات مع تل أبيب، وذلك خلال احتفال بالبيت الأبيض بمشاركة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.

 

ومنذ توقيع اتفاق تطبيع العلاقات بين الجانبين، أبرمت الإمارات والاحتلال اتفاقيات تعاون في مجالات عديدة.

 


 

2
التعليقات (2)
اسامة
الخميس، 15-09-2022 06:40 ص
العرب كلهم يمرون باوقات صعبة جدا ..مشكلتهم تكمن في انظمة غير متجانسة .. وهذا انعكس على بعض فئات الشعوب .. عدم ثقة .. مناورات سياسية .. التنافس غير الشريف فيما بينهم لكسب ولاءات خارجية .. تفريط في حقوق ارض وثروات .. التآمر على بلدان عربية اخرى .. تقديم ارض وثروات وجيوش مع عدو خارجي للاطاحة بجار او شقيق .. لا تجد مثل حالهم في تجمعات مختلفة الجذور والغايات كالاتحاد الاوربي مثلا .. لذا وضعهم ميؤوس منه وقابل للانفجار او الاضمحلال .. صداقات او ما شابه ذلك من دول عربية مع اسرائيل .. هدفه توجيه سهام لداخل المجتمع العربي والجيران وليس هياما باسرائيل .. هدفه الاستقواء والاستعانة والاحراج لدول عربية .. وطبعا فيه دول عربية الحكومات فيها اقوى من الشعب .. لذا تنساق بلا رادع مما يسبب احراج لحكومات ذات التزام ومسؤلية
أبو فهمي
الخميس، 15-09-2022 05:46 ص
في أي """""" حظيرة """""" سيستضيفونه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟.