سياسة دولية

مباحثات تركية أمريكية لعقد لقاء قريب بين أردوغان وبايدن

من المتوقع أن يزور أردوغان واشنطن في وقت لاحق من الشهر الجاري- جيتي
من المتوقع أن يزور أردوغان واشنطن في وقت لاحق من الشهر الجاري- جيتي

كشف مسؤول تركي، الجمعة، عن مباحثات جارية بين أنقرة وواشنطن لعقد لقاء بين الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ونظيره الأمريكي جو بايدن، في وقت لاحق من الشهر الجاري.

 

وقال المسؤول، وفقا لرويترز، إن جدول الأعمال سيشمل العلاقات التركية الروسية والأسلحة الأمريكية والصراع في كل من أوكرانيا وسوريا.

وسعت تركيا، العضو في حلف شمال الأطلسي، إلى إقامة توازن بين موسكو وكييف وذلك بانتقاد الغزو الروسي وإرسال أسلحة إلى أوكرانيا بينما عارضت العقوبات الغربية ضد موسكو وواصلت التجارة والسياحة والاستثمار مع روسيا.

وقال المسؤول إنه من المتوقع أن يزور أردوغان واشنطن في وقت لاحق من أيلول/سبتمبر.

وكان الاجتماع السابق بين بايدن وأردوغان قد عقد في أواخر حزيران/يونيو على هامش قمة حلف شمال الأطلسي في مدريد.

التعليقات (1)
اسامة
السبت، 10-09-2022 06:32 ص
لب المشكلة ن امريكا تنظر لتركيا نظرة دونية كونها ارتمت تحت اقدام الغرب او مثلت ادوار تبعية او توسلية اوخاملة وبلا حراك منذ عقود مضت .. وتركيا الاتاتوركية ترى امريكا عملاق في كل شيء وان مجاراته او الخروج عليه من ضرب الخيال .. فخفتت لعقود وكأنها دولة من دول الموز .. وفجأة برزت فيها قيادات اخرجتها من سبات وحررتها من تبعية وهنا تكمن المشكلة بينها وبين بقية من عالم .. لكن مقياس تحررها والى حد بعيد يكمن في رد فعل امريكا .. واعتقد ان ما يحصل في اوكرانيا من اشتباك روسي امريكي .. قد يوفر لها فرصة كبيرة لبروز دورها كدولة وامة تستطيع التأثير في هذا العالم .. المهم لا يموت الذيب ولا تفنى الغنم ..

خبر عاجل