اقتصاد دولي

لأول مرة من آسيا.. الهندي آداني ثالث أغنى رجل في العالم

يمتلك آداني، أكبر مشغل للموانئ والمطارات بالهند وموزع غاز المدينة ومنجما للفحم- حسابه بتويتر
يمتلك آداني، أكبر مشغل للموانئ والمطارات بالهند وموزع غاز المدينة ومنجما للفحم- حسابه بتويتر

أصبح رجل الأعمال الهندي، غواتام آداني، ثالث أغنى شخص في العالم، متوفقا بذلك على قائمة طويلة من أثرياء العالم، ليكون أول آسيوي يدخل هذه المرتبة، وفقا لـمؤشر بلومبيرغ لأصحاب المليارات

 

وترك المليادير الهندي الدراسة الجامعية، ليجرب حظه كتاجر ألماس، قبل أن يتحول إلى عالم الفحم والطاقة الخضراء، بحسب تقرير لوكالة بلومبيرغ.

 

وهذه المرة الأولى التي يدخل فيها شخص آسيوي إلى المراكز الثلاثة الأولى في مؤشر بلومبيرغ للمليارديرات، متفوقا على مواطنه موكيش أمباني وجاك ما الصيني، اللذين لم يصلا أبدا لهذه المرتبة.

 

وبثروة قدرها 137.4 مليار دولار، تفوق آداني على الفرنسي "برنارد أرنولد"، ليأتي مباشرة خلف الجنوب أفريقي-أمريكي "إيلون ماسك"، والأمريكي "جيف بيزوس" في الترتيب.

 

 

 

اقرأ أيضا:  السعودية تستثمر بـ 1.5 مليار دولار بشركة أغنى رجل في آسيا

وتمتلك مجموعة آداني، أكبر مشغل للموانئ والمطارات في الهند، وموزع غاز المدينة، ومنجما للفحم.

 

وبعد تعرض منجم كارمايكل في أستراليا لانتقادات من قبل دعاة حماية البيئة، فقد تعهدت في تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي باستثمار 70 مليار دولار في الطاقة الخضراء، لتصبح أكبر منتج للطاقة المتجددة في العالم.

   

وقالت "كريديت سايتس" في تقرير هذا الشهر؛ إن فورة صفقات "آداني" تم تمويلها في الغالب بالديون، وإن إمبراطوريته "مفرطة في الاستدانة". 

 

كما أثار بعض المشرعين ومراقبي السوق مخاوف بشأن هياكل المساهمين غير الشفافة، ونقص التغطية التحليلية في شركات مجموعة المليادير الهندي.

  

وأدى الارتفاع الكبير في الفحم في الأشهر الأخيرة إلى زيادة شحنته في الصعود.

 

أضاف آداني ما قيمته 60.9 مليار دولار إلى ثروته في عام 2022 وحده.

 

التعليقات (1)
مصطفى محمد
الجمعة، 09-09-2022 01:10 م
من قال هناك بشر من هو أغني من حكام و امراء الخليج فهو يهرطق و امسحوها في و شكرا على تصديقي لانها الحقيقة المطلقة مثلها مثل الموت .

خبر عاجل