سياسة دولية

قصر باكنغهام يعلن وفاة ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية

أصدر قصر باكنغهام بيانا موقعا باسم الملك الجديد تشارلز قال فيه إنه يعرب عن بالغ حزنه لوفاة الملكة إليزابيث- قصر باكنغهام
أصدر قصر باكنغهام بيانا موقعا باسم الملك الجديد تشارلز قال فيه إنه يعرب عن بالغ حزنه لوفاة الملكة إليزابيث- قصر باكنغهام

أعلن قصر باكنغهام مساء الخميس، وفاة الملكة إليزابيث الثانية عن عمر يناهز 96 عاما.

 

وأضاف قصر باكنغهام في بيان: "توفيت الملكة بسلام في بالمورال بعد ظهر اليوم".


وجاء في البيان: "الملك (تشارلز) وعقيلته سيبقيان في بالمورال هذا المساء وسيعودان إلى لندن غدا".

 

وأصدر قصر باكنغهام بيانا موقعا باسم الملك الجديد تشارلز، قال فيه إنه يعرب عن بالغ حزنه لوفاة الملكة إليزابيث.

 

وأضاف البيان: "نحزن بشدة على وفاة سيدة عزيزة، وأم محبوبة للغاية، إن خسارتها ستشعر بعمق في جميع أنحاء البلاد، والعالم".

 

وتابع: "وفاة والدتي الحبيبة الملكة إليزابيث تمثل أكبر لحظة حزن بالنسبة لي".

 

وبوفاة الملكة إليزابيث، يصبح ابنها الأكبر تشارلز (73 عاما) ملك بريطانيا تلقائيا وقائدا لكومنولث يضم 14 دولة أخرى، من بينها أستراليا وكندا ونيوزيلندا.

 

 

التعليقات (4)
إلى جهنم وبئس المصير.
الخميس، 08-09-2022 11:58 م
إلى جهنم وبئس المصير.
المنطقي
الخميس، 08-09-2022 10:13 م
ماتت ملكة بريطانيا – هذا شيء طبيعي وحسابها عند الله - فهي على الأقل خدمت بلدها وحافظت على استقراره وهيبته وسمعته في جميع المجالات - ربما الشعب البريطاني كله يحبها ويحترمها وإلا فجله – أنا كجزائري وشخصيا أحترم كل رئيس أو ملك يخدم شعبه وبلده - الشهداء الذين ضحوا بحياتهم من أجل الجزائر هم الوحدين الذي دعوت و أدعوا لهم بالرحمة – وزد معهم الرئيس هواري بومدين والرجال المخلصين للوطن و الشعب – فقط – أما البقية الأخرى سواء رؤساء أو مسؤولين في الدولة فإلى مزبلة التاريخ وإلى الحساب العسير يوم القيامة عند الله – ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية على الأقل ماتت في قصرها مع عائلتها، عكس قادتنا العرب ومسؤولينا، يموتون مثل الكلاب لا ندري أين، وزد على ذالك فجلهم يموتون في مستشفيات غربية.
تعلموا الدقة
الخميس، 08-09-2022 07:00 م
ختمتم خبركم "وبوفاة الملكة إليزابيث، يصبح ابنها الأكبر تشارلز (73 عاما) ملك بريطانيا تلقائيا وقائدا لكومنولث يضم 14 دولة أخرى، من بينها أستراليا وكندا ونيوزيلندا" : وصوابه يصبح تشارلز ملكا او قائدا لدول التاج البريطاني (الدول التي يعتبر فيها رأس الدولة هو ملك بريطانيا) و هي كما قلتم 14 بعد خروج باريادوس. أما دول الكمنويلث هي منظمة الدول التي سبق أن كانت محتلات بريطانية في كل القارات ورأس الدولة في كل منها ليس ملك بريطانيا. و قد وصل عددها 53 و هي حاليا 49 دولة.
امير كريم
الخميس، 08-09-2022 06:48 م
? وَمَا جَعَلْنَا لِبَشَرٍ مِّن قَبْلِكَ الْخُلْدَ ? أَفَإِن مِّتَّ فَهُمُ الْخَالِدُونَ?

خبر عاجل