سياسة عربية

الشرطة السعودية تضبط عصابة سطو على المنازل

أعلنت الشرطة عن جنسيات المعتقلين في بيانها- جيتي
أعلنت الشرطة عن جنسيات المعتقلين في بيانها- جيتي

أعلنت شرطة منطقة الرياض بالسعودية القبض على خمسة يمنيين ومقيم من الجنسية البوركينية، وعاملة منزلية مخالفة لنظام الإقامة من الجنسية البروندية، ومواطنة سعودية، بتهم السرقة والسطو.


وأضافت في بيان لها أن الرجال امتهنوا السطو على المنازل وسرقة المقتنيات، فيما تقوم النساء بتصريف المسروقات.

 

 


وأعلنت الشرطة القبض على خمسة يمنيين آخرين مخالفين لنظام الإقامة والعمل، لجمعهم أموالا مجهولة المصدر، وتحويلها عبر حسابات محلية إلى خارج المملكة بطرق غير مشروعة.


وقال بيان الشرطة إنه عثر بحوزتهم على مبلغ 673 ألف ريال سعودي، وسندات إيداع مالي، وتمت إحالتهم إلى النيابة العامة.

 

وفي وقت سابق الشهر الماضي، قالت النيابة العامة السعودية، إنها أوقفت 11 شخصا شكلوا عصابة للاستيلاء بطرق احتيالية متقدمة على حسابات بنكية.


ولفتت السلطات السعودية في بيان رسمي، إلى أن الأشخاص الـ11 شكلوا عصابة إجرامية، ونجحوا من خلال انتحالهم صفة موظفي بنوك، في الاحتيال على مواطنين ومقيمين.

وأوضحت أن الأشخاص كانوا يرسلون رسائل عشوائية على أنها صادرة من بنوك، تتضمن تعطل الخدمات البنكية لبطاقات الصراف الآلي وضرورة تحديث بياناتهم والأرقام السرية لضمان إعادة التفعيل قبل أن يتسللوا لحسابات الضحايا ويستولوا على المبالغ المالية الموجودة فيها.

وكشفت الإجراءات عن وجود العديد من الرسائل النصية بين المتهمين والمجني عليهم تتضمن رمز التوثيق للدخول إلى الخدمات البنكية والخدمات الحكومية في منصة "أبشر".

وأشار البيان الذي نشرته وكالة الأنباء السعودية إلى أن وحدة الاحتيال المالي في نيابة الأموال، تحقق مع الموقوفين حاليا.

يشار إلى أن السلطات السعودية أصدرت في نيسان/ أبريل من العام الماضي 2021، قرارا بتشكيل وحدات متخصصة في التحقيق في جرائم الاحتيال المالي.

التعليقات (1)
احمد
الأحد، 04-09-2022 04:38 م
و شرطه السطو على دار الايتام و ضرب المقيمات فيها ما أخبارها ؟ خبر لتجميل الوجه القبيح للشرطه السعوديه