حول العالم

برلوسكوني يروي نكتة عبر "تيك توك" عن بايدن وبوتين والبابا

أنشأ برلسكوني حسابا على تيك توك- جيتي
أنشأ برلسكوني حسابا على تيك توك- جيتي

نشر رئيس الوزراء الإيطالي الأسبق، سيلفيو برلوسكوني، مقطعا مصورا في حسابه الجديد على "تيك توك" وهو يروي نكته عن أذكى رجل في العالم.


وروى برلوسكوني قائلا إن طائرة كانت تطير فوق الأطلسي، وفيها الرئيس الأمريكي جو بايدن، ونظيره الروسي فلاديمير بوتين، وبرلوسكوني نفسه، والبابا ومساعده الشاب.


وتابع: "يصيح قائد الطائرة بأن الطائرة ستسقط خلال دقائق، ويوجد 4 مظلات فقط، أمسك بايدن الأولى وقال هذه لي لأني أقوى رجل في الغرب، وأمسك بوتين واحدة وقال هذه لي لأني أقوى رجل في الشرق، وأمسك برلوسكوني واحدة وقال هذه لي لأني أذكى سياسي في العالم".

 

 

@silvio.berlusconi Ciao ragazzi, eccomi qua. Vi do il benvenuto sul mio canale ufficiale #Tiktok per parlare dei temi che più stanno a cuore a Forza Italia e al sottoscritto e che vi riguardano da vicino: parleremo e discuteremo del vostro #futuro Vi racconterò di come vogliamo rendere l'#Italia un Paese che possa darvi nuove opportunità e la possibilità di realizzare i vostri sogni. Ci rivediamo presto su TikTok ! #silvioberlusconi #berlusconi #elezioni #forzaitalia🇮🇹💪❤️ #politica #giovani ♬ suono originale - Silvio Berlusconi

 


وأضاف: "طلب البابا من مساعده الشاب أن يأخذ المظلة الأخيرة لأنه ما زال شابا، فقال له المساعد توجد مظلتان هنا لأن أذكى سياسي في العالم قفز بحقيبة ظهره".


ومطلع العام الجاري، أعلن برلوسكوني تخليه عن ترشحه للانتخابات الرئاسية في إيطاليا، لكنه رفض تأييد رئيس الوزراء ماريو دراجي لهذا المنصب، آنذاك.


وقال برلوسكوني، في بيان: "قررت أن أخطو خطوة أخرى على طريق المسؤولية الوطنية، وأطلب من أولئك الذين تقدموا باسمي لرئاسة الجمهورية أن يتخلوا عن ذلك".


القرار، جاء بعد مؤتمر عقد عبر تقنية الفيديو مع قادة آخرين من الكتلة الإيطالية المحافظة.


ومسيرة برلوسكوني المهنية مليئة بالفضائح والمشكلات القانونية المستمرة.


ومنصب الرئيس في إيطاليا فخري إلى حد بعيد، إلا أن رئيس الجمهورية الإيطالية يضطلع بدور رئيسي في حال حدوث أزمة حكومية في عهده الممتد لسبع سنوات.


التعليقات (0)