سياسة دولية

السعودية والإمارات تعزيان أردوغان بضحايا حادثي سير

الحادثان أسفرا عن مقتل 35 شخصا - الأناضول
الحادثان أسفرا عن مقتل 35 شخصا - الأناضول

بعث الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز، وولي العهد محمد بن سلمان، برقية عزاء ومواساة، للرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في ضحايا حادثي السير اللذين وقعا في ولايتي غازي عنتاب وماردين، وما نتج عنهما من وفيات وإصابات.

وقال الملك السعودي في برقيته التي نشرتها وكالة الأنباء السعودية "واس": "علمنا بنبأ وقوع حادثي سير في ولايتي غازي عنتاب وماردين، وما نتج عنهما من وفيات وإصابات، وإننا إذ نبعث لفخامتكم ولأسر المتوفين ولشعب الجمهورية التركية الشقيق أحر التعازي وأصدق المواساة".

كما بعث ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، للرئيس أردوغان برقية مماثلة وفق ما ذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية.


من جهته، أعرب رئيس الإمارات، محمد بن زايد آل نهيان، ونائبه رئيس مجلس الوزراء محمد بن راشد آل مكتوم، عن تعازيهما للرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في ضحايا حادثي سير ماردين وغازي عنتاب اللذين أسفرا عن مصرع 35 شخصا.

والسبت، لقي 19 شخصا مصرعهم، في حادث اصطدام شاحنة فقدت السيطرة على مكابحها بجموع متجمهرة على طريق سريع بولاية ماردين، جنوب شرقي تركيا.

كما لقي 16 شخصا حتفهم وأصيب 21 آخرون، في حادث مروري بولاية غازي عنتاب جنوبي تركيا، إثر اصطدام حافلة ركاب بفرق إنقاذ كانت تتعامل مع سيارة سقطت في منحدر بمنطقة نزيب، على طريق "طرسوس ـ أضنة ـ غازي عنتاب" السريع.

وأصيب سياح سعوديون بحادث سير مروع في محافظة ريزا المطلة على البحر الأسود، شمال تركيا.

وقالت وسائل إعلام سعودية إن حافلة كانت تقل 23 سائحا سعوديا، تعرضت لحادث مروري ما أدى إلى إصابة عدد من ركابها، أربعة منهم وصفت حالتهم بين المتوسطة والخطيرة.

 

اقرأ أيضا: إصابة سياح سعوديين بحادث سير بتركيا.. والسفارة تعلّق

وقدمت وزارة الخارجية الفلسطينية في بيان، الإثنين "أحَرّ التعازي وصادق المواساة للجمهورية التركية الصديقة على ضحايا الحادثين المروريين".

وأعربت عن "تعاطفها مع حكومة وشعب الجمهورية التركية، وتعازيها لذوي الضحايا، والتمنيات بالشفاء العاجل للمصابين".

والأحد، بعث أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، برقية تعزية إلى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في ضحايا حادثي السير اللذين وقعا بمدينتي غازي عنتاب وماردين، متمنيا الشفاء العاجل للمصابين.

كما بعث عبد الله بن حمد آل ثاني نائب أمير قطر، وخالد بن خليفة بن عبد العزيز آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، برقيتي تعزية للرئيس التركي، وفق وكالة الأنباء القطرية.

وأفادت وكالة الأنباء الكويتية، أن أمير البلاد نواف الأحمد الجابر الصباح، وولي عهده مشعل الأحمد الجابر الصباح، ورئيس الوزراء أحمد نواف الأحمد الصباح، بعثوا برقيات تعزية منفصلة إلى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في ضحايا حادثي السير.

وأعربوا عن خالص تعازيهم وصادق مواساتهم في ضحايا الحادثين اللذين وقعا جنوب شرقي تركيا، داعين الله أن يتغمد الضحايا برحمته ومغفرته، ويمن على المصابين بالشفاء العاجل.

كما أعربت ليبيا في بيان للخارجية عن خالص تعازيها وصادق مواساتها لحكومة وشعب تركيا في حادثي السير، داعية الله أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته وينعم على المصابين بالشفاء.

والسبت قدمت الخارجية الأردنية، تعازيها إلى تركيا في ضحايا حادثي السير، مؤكدة "تعاطف المملكة مع حكومة وشعب الجمهورية التركية الشقيقة بهذا المصاب الأليم".

وأعربت الخارجية في بيان عن "خالص التعازي لذوي الضحايا، والتمنيات بالشفاء العاجل للمصابين".

كما توجهت حركة "حماس" الفلسطينية، إلى "جمهورية تركيا الشقيقة رئيسا وحكومة وشعبا، بأسمى مشاعر المواساة في حادثي السير في مدينتي غازي عنتاب وماردين".

وقدمت الحركة في بيان السبت، إلى "أسر الضحايا وعائلاتهم التعزية الخالصة والمواساة" متمنية الشفاء العاجل للجرحى.

التعليقات (0)