سياسة دولية

الولايات المتحدة تدعو إلى خفض التصعيد في شمال سوريا

الخارجية أعربت عن أسفها لوقوع ضحايا في الباب- جيتي
الخارجية أعربت عن أسفها لوقوع ضحايا في الباب- جيتي

دعت واشنطن عبر خارجيتها "كل الأطراف إلى احترام خطوط وقف إطلاق النار" عند الحدود بين سوريا وتركيا، وذلك بعد بضعة أيام من تكثيف القصف في المنطقة.

وقال نيد برايس الناطق باسم الخارجية الأمريكية: "الولايات المتحدة قلقة جدا من الهجمات الأخيرة التي وقعت على امتداد الحدود الشمالية لسوريا وتدعو كلّ الأطراف إلى احترام خطوط وقف إطلاق النار".

وأضاف: "نأسف لوقوع ضحايا مدنيين في الباب والحسكة ومناطق أخرى"، مؤكدا أن الولايات المتحدة تبقى ملتزمة بـ"إلحاق هزيمة نهائية بتنظيم الدولة الإسلامية وإيجاد تسوية سياسية للنزاع السوري".

 

وتشهد منطقة الشمال السوري تصعيدا كبيرا مؤخرا، وتهديدات تركية بتنفيذ عملية عسكرية ضد "قسد" مع تسارع حديث أنقرة عن خطة لعودة طوعية للاجئين السوريين.

 

اقرأ أيضا: منظمة حقوقية تدعو للتحقيق بهجوم استهدف مدينة الباب السورية
 

والسبت، أعلنت فصائل من المعارضة السورية، في الشمال السوري، عن استهداف مواقع مشتركة لقوات النظام السوري وقوات سوريا الديمقراطية "قسد"، ردا على المجزرة التي وقعت في منطقة الباب في ريف حلب الشرقي.


واستهدفت الفصائل المعارضة مواقع وصفتها بالمشتركة لقوات النظام و"قسد"، أبرزها منطقة "الشهباء" في شمال سوريا.

واتهمت المعارضة السورية قوات النظام بالوقوف خلف القصف في منطقة الباب والذي راح ضحيته 14 مدنيا، مشيرة إلى أنه انطلق من قاعدة مشتركة بينه وبين مليشيات إيرانية في "رادار شعالة" ضمن مناطق نفوذ "قسد". 

 

التعليقات (0)