سياسة عربية

المعارضة السورية تستهدف النظام وقسد ردا على مجزرة الباب

"الجيش الوطني السوري" استهدف بصواريخ غراد مناطق للنظام وقسد- حسابه على تويتر
"الجيش الوطني السوري" استهدف بصواريخ غراد مناطق للنظام وقسد- حسابه على تويتر

أعلنت فصائل من المعارضة السورية، في الشمال السوري، استهداف مواقع مشتركة لقوات النظام السوري وقوات سوريا الديمقراطية "قسد"، ردا على المجزرة التي وقعت في منطقة الباب في ريف حلب الشرقي.

 

جاء ذلك بحسب ما أكده "الجيش الوطني السوري" المعارض، ردا على القصف الذي وقع في حلب وراح ضحيته 15 مدنيا سوريا، وجرح أكثر من 45 آخرين.

 

واستهدفت الفصائل المعارضة مواقع وصفتها بالمشتركة لقوات النظام وقسد، أبرزها منطقة "الشهباء" في شمال سوريا، دون تفاصيل أخرى.

 

 

 

 

 

 

 

وقالت إنها أوقعت قتلى وجرحى، في حين لم تذكر "قسد" أنباء عن ضحايا حتى الآن.

 

اقرأ أيضا: قتلى بهجوم صاروخي استهدف "الباب" شمال سوريا (شاهد)
 

لكن وكالة "هاوار" الكردية، المقربة من "قسد"، أكدت إصابة امرأة وطفلة بقصف للقوات التركية على مقاطعة الشهباء.

وسبق أن نفت "قسد"، مسؤوليتها عن القصف الصاروخي في "الباب"، كما لم يعلق النظام السوري.

واتهمت المعارضة السورية قوات النظام بالوقوف خلف القصف، مشيرة إلى أنه انطلق من قاعدة مشتركة بينه وبين مليشيات إيرانية في "رادار شعالة" ضمن مناطق نفوذ "قسد".

 

اقرأ أيضا: منظمة حقوقية تدعو للتحقيق بهجوم استهدف مدينة الباب السورية

وتشهد مناطق سيطرة "الجيش الوطني السوري" المعارض، قصفا متكررا مصدره مناطق سيطرة النظام و"قسد" في الشمال السوري.

وتشهد منطقة الشمال السوري تصعيدا كبيرا مؤخرا، وتهديدات تركية بتنفيذ عملية عسكرية ضد "قسد" مع تسارع حديث أنقرة عن خطة لعودة طوعية للاجئين السوريين.

 

 
التعليقات (2)
محمد غازى
السبت، 20-08-2022 09:24 م
سورية هى قلب ألعروبة ألنابض. سورية هى أم ألعرب وألأقرب لهم. لا أدرى لماذا غضب ألله على سورية ألحبيبة وسلط عليها عائلة ألوحش، ألتى غيرت إسمها إلى ألأسد عندما قام عميدها حافظ بالإستيلاء على ألحكم! لمن لا يعرف تاريخ هذه ألعائلة، إنها عائلة كانت تعيش فى شمال سورية وفى ألجبال، وكان كل ما تقوم به فى ألماضى ،هو ألسطو على ألقوافل ألمتجهة لسورية!!! كيف أصبحت هذه ألعائلة تحكم سورية بالحدديدوالنار؟؟؟!!!
أبو العبد الحلبي
السبت، 20-08-2022 04:49 م
معلومة إضافية غير موجودة في الاعلام و يعرفها كثيرون من أهالي حلب بشكل جيد منذ عام 2016 : عصابة بشار و مليشيات إيران في سوريا و جماعة قسد الأمريكية عبارة عن ثلاثة وجوه لنفس العملة . قصة سوريا الحقيقية خلال أعوام (1970 حتى 2022) لم تكتب بعد ، و لو جرت كتابتها لأذهلت القريب و البعيد .