سياسة عربية

السيسي يعين قائما بأعمال البنك المركزي المصري

جاء قرار السيسي بعد قبوله استقالة طارق عامر من منصب محافظ البنك المركزي- جيتي
جاء قرار السيسي بعد قبوله استقالة طارق عامر من منصب محافظ البنك المركزي- جيتي

أفادت وسائل إعلام رسمية اليوم الخميس، بأن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أصدر قرارا بتعيين حسن عبد الله قائما بأعمال محافظ البنك المركزي.

وجاء قرار السيسي بعد قبوله استقالة طارق عامر من منصب محافظ البنك المركزي المصري، وتعينه مستشارا رئاسيا.

 

اقرأ أيضا: السيسي يقبل استقالة محافظ المركزي ويعينه مستشارا خاصا

وترأس حسن عبدالله مجلس إدارة البنك العربي الإفريقي، وكان عضوا في مجلس إدارة البنك المركزي، كما أنه تولى رئاسة الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية.

وحصل حسن عبدالله على ماجستير في إدارة الأعمال عام 1992، من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، وبكالوريوس إدارة الأعمال عام 1982 من نفس الجامعة.

وشارك في تأسيس المجلس الوطني المصري للتنافسية، وكذلك في جمعية مستثمري المشروعات الصغيرة، وكان عضوا في مجلس أمناء المعهد المصرفي المصري.

وشغل حسن عبدالله عضوية هيئة التدريس في الجامعة الأمريكية، وعضوية المجلس الاستشاري الاستراتيجي في كلية إدارة الأعمال في الجامعة الأمريكية.

أيضا كان حسن عبدالله عضو مجلس إدارة اتحاد المصارف العربية والفرنسية في باريس والغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة المجلس الاستشاري للأسواق الناشئة، والبنك المركزي المصري، وشركة "أوراسكوم للإنشاء والصناعة"، وشركة تعبئة كوكا كولا مصر، وشركة أند يفور مصر، وشركة المصرية للاتصالات.

وقالت الرئاسة المصرية في بيان، الأربعاء، إن السيسي قدم الشكر لعامر على ما بذله من مجهود خلال فترة توليه مسؤولية البنك المركزي، بعدما قبل اعتذاره عن عدم الاستمرار في منصبه.

وكان السيسي قد عين طارق عامر محافظا للبنك المركزي في تشرين الثاني/ نوفمبر 2015، قبل أن يصدر قرارا بالتجديد له لفترة ثانية في 2019 وحتى 2023.

ويأتي قبول طلب الاستقالة بعد أيام من نفي المركزي المصري، أنباء تقديم طارق عامر، طلب الاستقالة، وأكد حينها أن عامر مستمر في موقعه حتى نهاية مدته أواخر العام المقبل.

2
النقاش (2)
usa
الخميس، 18-08-2022 04:15 م
عامر طلب الاستقاله من مده طويله ورفضت ولكن هو اصر على الاستقاله هذه المره ...السبب حتى لايتهمه الشعب بافلاس مصر ويترك البغل الكبير دون اتهام...برافو ياعامر ولكن احذر سيتم تصفيتك لانك تعلم كيف تم خراب مصر
آدم لهذا الزمان
الخميس، 18-08-2022 01:21 م
الصهيونى أقاله بعدما أكمل مهمته التى رسمها له. الفاسد لا يستعين إلا بالفاسدين. وكل فاسد له مرحلته ويرحل ولكن الصهيونى لضمان ولاءه يتخذه مستشارا شخصيا. لكن لو أن الرجل قد فشل فى مهمته ولهذا أقاله، لماذا إذا يتخذه الصهيونى مستشارا له. رحم الله رجالا أرادوا لمصر كل الخير ولكن شعبها «الأبى» لم يقبل إلا بالفاسدين الفاسقين. فلتهنأ يا شعب المحروسة بما كسبت يداك.