سياسة عربية

شهداء وإصابات في مجزرة ارتكبها الاحتلال جنوب غزة (شاهد)

عثرت فرق الدفاع المدني على جثماني سيدة وابنها، استشهدا جراء القصف الإسرائيلي- تويتر
عثرت فرق الدفاع المدني على جثماني سيدة وابنها، استشهدا جراء القصف الإسرائيلي- تويتر

انتشلت قوات الدفاع المدني الفلسطينية في غزة، فجر الأحد، جثامين شهداء مفقودين من تحت أنقاض منازل بمدينة رفح جنوبي القطاع.

 

وذكرت مصادر فلسطينية أن خمسة فلسطينيين استشهدوا جراء قصف إسرائيلي طال ثلاثة منازل دون إنذار في منطقة الشعوت في رفح.

 

وعثرت فرق الدفاع المدني على جثماني سيدة وابنها، استشهدا جراء القصف الإسرائيلي على منزلهما بمخيم الشعوت في رفح جنوب قطاع غزة.

 

 

 

 

ولاحقا، أعلن الدفاع المدني في قطاع غزة، عن انتشال شهيد ثالث، مجهول الهوية، من تحت منزل استهدفته قوات الاحتلال بمدينة رفح، مشيرا إلى استمرار عمليات البحث عن مفقودين آخرين تحت ركام المنازل.

 

وأعلنت حركة الجهاد اللإسلامي، عن استشهاد زياد المدلل، نجل القيادي أحمد المدلل، جراء القصف الذي طال مدينة رفع.

 

وفي وقت سابق، قال المتحدث باسم وزارة الداخلية بغزة إياد البزم، إن قوات كبيرة من الدفاع المدني والشرطة والخدمات الطبية العسكرية، تساندها طواقم بلدية رفح ووزارة الأشغال، تعمل على إنتشال العديد من المفقودين من تحت الأنقاض، جراء القصف الإسرائيلي لأحد المنازل في رفح جنوب قطاع غزة مساء أمس السبت.

وتواجه فرق الإنقاذ صعوبات في التعامل الميداني؛ بسبب اكتظاظ المنازل المحيطة بالمنزل المستهدف، وتم استخدام معدات وآليات ثقيلة كي تتمكن فرق الإنقاذ من شق طريق يوصلها للمنزل المستهدف تمهيداً لإزالة الأنقاض والوصول للمفقودين.

 

 

 

اقرأ أيضا:  لليوم الثاني.. الاحتلال يواصل عدوانه على غزة والمقاومة ترد

ولتسهيل عمليات الإنقاذ، سمحت ثلاث عائلات من رفح جنوب قطاع غزة على هدم بيوتها بالكامل، وذلك لدخول معدات الإنقاذ التابعة للدفاع المدني ، لإنقاذ النساء والأطفال العالقين تحت أنقاض المنازل المستهدفة من القصف الإسرائيلي. 

 

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، مساء السبت، ارتفاع حصيلة ضحايا الغارات الإسرائيلية المتواصلة على قطاع غزة، لليوم الثاني على التوالي، إلى 24 شهيدا.


وقالت الوزارة، في بيان لها إنه من بين "الشهداء" 6 أطفال وسيدتان الأولى (23 عاما)، والثانية مُسنّة.

0
التعليقات (0)