فنون منوعة

مغنية بريطانية تقدم "طلع البدر علينا" بلحن جديد (شاهد)

لورين متزوجة من باكستاني وتعمل كاتبة بالإضافة لاحترافها الغناء- حسابها عبر فيسبوك
لورين متزوجة من باكستاني وتعمل كاتبة بالإضافة لاحترافها الغناء- حسابها عبر فيسبوك

قدمت المغنية البريطانية المسلمة سلوى لورين، أغنية طلع البدر علينا بلحن جديد، مع كلمات إنجليزية.

وبالتزامن مع احتفالات رأس السنة الهجرية، طرحت النجمة الإنكليزية النشيد على طريقة الفيديو كليب عبر قناتها الرسمية في موقع ونال مشاهدات واسعة.

وقررت المغنية الشهيرة التي سبق لها أن غنت أمام الملكة البريطانية والأمير تشارلز، تقديم نسخة جديدة من طلع البدر علينا بعد أن غنتها للمرة الأولى خلال مسابقة غنائية، وحازت على إعجاب كبير.

وتعاونت لورين وهي كاتبة بالإضافة إلى احترافها الغناء، مع الموزع المصري إيهاب عبد السلام والملحن حامد بدوي، لإنجاز العمل الجديد، بعد إنهائها جولة فنية شملت الولايات المتحدة ودولا أوروبية وباكستان وتركيا.

ولورين حاصلة على بكالوريوس في موسيقى الجاز ومتزوجة من باكستاني، واشتهرت بالعزف على البيانو وعرفت بعشقها لموسيقى البوب.

وحصلت سلوى على تدريبها مع ستيفي فان لانغ وجوشوا ألامو، وهما مدربا أصوات شهيران بالمملكة المتحدة، قاما بتدريب الكثير من فرق البوب الشهيرة والفرق الموسيقية، وقاما أيضا بالتدريب الصوتي في عدد من البرامج مثل "ذا فويس" و"إكس فاكتور".

 

النقاش (1)
إبراهيم عمار الرحماني
السبت، 13-08-2022 05:04 م
يقال أن الفقيه الأندلسي الكبير ( إبن حزم ) الظاهري كان من أكابر الفقهاء الذين يجيزون السماع ؛ أي سماع الغناء ما لم يكن بكلام فاحش أو صوت منكر . وأن تغني إمرأة جميلة أغنية (أنشودة ) دينية بصوت عذب جميل كهذه البريطانية المسلمة ، فذلك ممايخشى منه الفتنة : رؤية وسماعا . ولذلك أجدني أميل إلى الحكم الغالب الذي يحرم السماع . ولنا في تلاوة وترتيل آي الذكر الحكيم بأصوات رجالية أو صبيانية حسنة ، العوض كل العوض ، وما يغنينا كل الغنى عن غيره ؛ خصوصا وأن ربنا تبارك وتعالى أمرنا بالإستماع لقراءة القرآن الكريم والإنصات له في قوله جل شأنه : [ وإذا قرئ القرآن فاستمعوا له وأنصتوا لعلكم ترحمون ] . اللهم علمنا ما ينفعنا وانفعنا بما علمتنا وزدنا علما .