سياسة عربية

تكريم وزيرة بحرينية بحفل بعد إقالتها لرفضها التطبيع.. واحتفاء

أظهرت مقاطع فيديو الاحتفال الذي اعتبر رفضا للتطبيع مع الاحتلال وتحديا لملك البحرين- مي آل خليفة بتويتر
أظهرت مقاطع فيديو الاحتفال الذي اعتبر رفضا للتطبيع مع الاحتلال وتحديا لملك البحرين- مي آل خليفة بتويتر

حظيت وزير الثقافة البحرينية السابقة، مي آل خليفة بحفل وداع تكريمي نظمه موظفون بالوزارة وهيئة البحرين للثقافة والآثار، بعد أيام على إقالتها من منصبها، بسبب موقفها من التطبيع من خلال رفضها مصافحة السفير الإسرائيلي في المنامة.

 

وأظهرت مقاطع فيديو جانبا من هذا الاحتفال الذي لقي تفاعلا في مواقع التواصل الاجتماعي، وسط إشادات بموقفها المعارض للتطبيع.


وتبادلت مي آل خليفة الأحضان مع عدد من الموظفات اللائي ظهرن يبكين لرحيلها، فيما علت تصفيقات الحضور.

 

وألقت الوزيرة كلمة للحضور، شكرتهم فيها، وأشادت بالفترة التي جمعتها بهم في العمل.

 

 

 

 

 

 

 

احتفاء واسع

 

وأطلق نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، وسم "#شكرا_ مي" تعبيرا عن امتنانهم وشكرهم لموقف الشيخة الرافض للتطبيع، فيما عبر مغردون ومسؤولون عن تضامنهم مع المسؤولة البحرينية.
 

واحتل الوسم صدارة الوسوم الأكثر تداولا في البحرين ودول عربية منها الخليجية، حيث عبر الناشطون من خلاله عن دعمهم لها ووقوفهم بجانبها.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اقرأ أيضا:  إشادة واسعة بوزيرة بحرينية أقيلت بسبب رفضها التطبيع (شاهد)

 

"مقارنة رابحة"

 

وقارن البعض من النشطاء بين حادثة رفض المغنية العبرية مصافحة الرئيس الأمريكي جو بايدن أثناء حفل بالأراضي المحتلة عند زيارته دولة الاحتلال، وبين إقالة الوزيرة البحرينية، لكونها رفضت مصافحة السفير الإسرائيلي.

 

 

 

 

 

 

 

التعليقات (2)
محمد علي
الأربعاء، 27-07-2022 12:49 م
الى متى و الشعوب العربيه تساق كالاغنام .... الاصل بالموضوع هو ليس موقف الاخت الوزيرة ... الاصل بالموضوع من هي و من عائلتها ... وكيف وصلت الى المنصب .. كما هي من اسرة و قبائل الضغاة في الخليج ... مجرد تمثيلية و مسرحية مثل عادل امام و دريد لحام ... ادوات تخدير للشعوب لتمتص الغضب و مشاعر الشارع العربي و الاسلامي .... جميعهم طغاة و مجرمون ... لو انها فعلا جريئة و تريد الحق ... تستقيل و تطالب تحرك الشارع الخليجي و المطالبة بديقراطيه اسلامية و وحدة العالم العربي الاسلامي .... كفانا تمثليات و مسرحيات .. شبعنا

خبر عاجل