سياسة دولية

مدير CIA: الشائعات حول صحة بوتين لا يمكن تأكيدها

نفى الكرملين شائعات معاناة الرئيس من مشاكل صحية، مؤكدا أنه يتمتع بصحة جيدة- كرملين بتويتر
نفى الكرملين شائعات معاناة الرئيس من مشاكل صحية، مؤكدا أنه يتمتع بصحة جيدة- كرملين بتويتر

تحدث مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية وليام بيرنز، عن صحة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وسط شائعات حول صحته، فيما نفاها الكرملين، الخميس.


وقال بيرنز ردا على سؤال صحفي خلال حضوره منتدى "آسبن للأمن" في ولاية كولورادو الأمريكية، عما إذا كانت الحالة الصحية لبوتين مستقرة أم لا، إن هناك شائعات حول صحة الرئيس الروسي، بحسب صحيفة "بوليتيكو" الأمريكية.

 

وأضاف مدير "سي أي إيه": "هناك الكثير من الشائعات حول صحة الرئيس بوتين، بقدر ما يمكننا أن نقول، إنه يتمتع بصحة جيدة تماما".

 

ونوه مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية بأن هذا القول ليس "حكما استخباراتيا رسميا".


وتعمق تصريحات بيرنز حجم الشائعات المستمرة حول صحة الرئيس الروسي، فيما رأت الصحيفة أن تعليق مدير "سي أي إيه" قد يساعد في إضعاف الآمال بين خصوم بوتين بأن زوال روسيا وشيك.

 

اقرأ أيضا:  تقرير سري: بوتين تعرض لمحاولة اغتيال وعولج من السرطان

وفي السياق، نفى الكرملين، الخميس، شائعات حول معاناة الرئيس من مشاكل صحية، مؤكدا أن بوتين يتمتع بصحة جيدة.


وقال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف ردا على سؤال خلال إفادته اليومية إن "كل شيء على ما يرام فيما يتعلق بصحته"، وفق ما نقلته وكالة رويترز.


وأضاف: "كما تعلمون خبراء الإعلام الأوكرانيون والأمريكيون والبريطانيون نشروا أنباء زائفة عديدة عن صحة الرئيس في الشهور الماضية. هذه كلها تقارير زائفة".


وعقب ظهور علني، الأربعاء، نقلت وكالة أنباء إنترفاكس عن بوتين قوله إنه أصيب بنزلة برد خفيفة خلال زيارة لإيران يوم الثلاثاء.


وباتت صحة بوتين تحت المجهر على المستوى الدولي خلال الأشهر الأخيرة، خاصة بعدما تم تصويره وهو يجلس عند طرف طاولات طويلة في اجتماعاته مع مسؤولين محليين وأجانب كإجراء وقائي ضد فيروس كورونا، كما ظهر في بعض الأحيان وهو يسير متصلبا فيما يبدو.

 

0
التعليقات (0)