صحافة إسرائيلية

الاحتلال يوافق على اتفاق تيران وصنافير بين مصر والسعودية

تل أبيب أعطت الولايات المتحدة اليوم "الضوء الأخضر"
تل أبيب أعطت الولايات المتحدة اليوم "الضوء الأخضر"

كشفت وسائل الإعلام العبرية، عن موافقة الاحتلال الإسرائيلي النهائية على الاتفاق بين الولايات المتحدة ومصر والسعودية بشأن جزيرتي تيران وصنافير الاستراتيجيتين. 
 
وأوضح موقع "I24" الإسرائيلي، أن "تل أبيب وافقت بشكل نهائي على الخطوط العريضة للاتفاق مع الولايات المتحدة والسعودية ومصر بشأن الجزيرتين الاستراتيجيتين في البحر الأحمر تيران وصنافير". 
 
وأكد مسؤولان إسرائيليان كبيران، أن "إسرائيل أعطت الولايات المتحدة اليوم "الضوء الأخضر" للمضي قدما في اتفاق بشأن هذه القضية". 
 
وبحسب الموقع "تمهد هذه الخطوة الطريق للإعلان عن إجراءات تطبيع السعودية خلال زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن للمملكة".

 

اقرأ أيضا: صفقة وشيكة بين السعودية ومصر والاحتلال بشأن تيران وصنافير
 

كما "يسمح الاتفاق حول الجزر بإبرام اتفاقية منفصلة بين الولايات المتحدة والمملكة العربية السعودية بشأن منح الإذن لشركات الطيران الإسرائيلية باستخدام المجال الجوي السعودي للرحلات الجوية إلى الشرق وخاصة إلى الهند والصين وكذلك السماح برحلات طيران مستأجرة مباشرة من إسرائيل إلى السعودية لحجاج إسرائيل والمسلمين الذين يزورون المدن المقدسة مكة والمدينة". 
  
جدير بالذكر، أن الهيئة العامة للطيران المدني السعودي، قررت فتح مجالها الجوي لجميع الناقلات الجوية التي "تستوفي متطلبات الهيئة لعبور الأجواء"، بما فيها طائرات الاحتلال الإسرائيلي.

 

التعليقات (1)
عادل المصري
السبت، 16-07-2022 10:27 ص
كيف ترضى مصر والسعودية تدخل إسرائيل بهذا الموضوع؟ من المؤسف ان يقزم السيسي مصر ومكانتها وعزة شعبها بهذا الشكل المهين. هذا الشخص لا كرامة له باي شكل من الأشكال. إنه فاسد تافه رخيص كما تدل عليه جميع تصرفاته. يا للأسف، ويا للعار أن يجعل من مصر العظيمة بهذا الشكل المؤسف.