حول العالم

غيتس يخطط للتبرع بكل ثروته والخروج من قائمة أثرياء العالم

هذه ليست المرة الأولى التي يعلن فيها غيتس نيته التخلي عن ثروته- أ ف ب/ أرشيفية
هذه ليست المرة الأولى التي يعلن فيها غيتس نيته التخلي عن ثروته- أ ف ب/ أرشيفية

أكد الملياردير الأمريكي، مؤسس شركة مايكروسوفت، بيل غيتس، أنه يخطط للتبرع بكل ثروته والخروج من قائمة أغنى أغنياء العالم.

 

ونشر غيتس سلسلة تغريدات عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، قال فيها: "لدي التزام بإعادة مواردي إلى المجتمع بطرق لها أكبر الأثر في الحد من المعاناة وتحسين الحياة. وآمل أن يتقدم الآخرون في مناصب ثروة وامتيازات كبيرة في هذه اللحظة أيضا".

 

وأضاف غيتس، وهو رابع أغنى رجل في العالم: "بينما أتطلع إلى المستقبل، أخطط لإعطاء كل ثروتي تقريبا للمؤسسة (بيل غيتس الخيرية).. سأنتقل إلى أسفل ثم أخرج من قائمة أغنى أغنياء العالم".

 

وهذه ليست المرة الأولى التي يعلن فيها غيتس نيته التخلي عن ثروته، فقد تعهد بذلك عام 2010، لكن صافي ثروته تضاعف منذ ذلك الحين، وتبلغ ثروته حاليا 118 مليار دولار، وفقا لمجلة فوربس.

 

وتعد مؤسسة غيتس أكبر مانح خاص لمنظمة الصحة العالمية، وتعمل في البلدان للقضاء على أمراض مثل الملاريا، وتحسين التعليم ومعالجة سوء الصرف الصحي. وتمتلك 49.8 مليار دولار من الأصول.

 

 

 

 

التعليقات (2)
نحن نفضل خروجك من الحياة كلها أيها الكذاب الشرير ومن معك حتى لو كانوا مسلمين.
الخميس، 14-07-2022 11:00 م
نحن نفضل خروجك من الحياة كلها أيها الكذاب الشرير ومن معك حتى لو كانوا مسلمين. أنت مجرد شيطان واحد من بين عدة شياطين، إن كيد الشيطان كان ضعيفا.
adem
الخميس، 14-07-2022 09:42 م
بينما أحفاد أبي لهب يعرضون 125مليون أورو سنويا لانتداب رونالدو للعب في بطولة حتّى الصّغار يتعفّفون عن متابعة أطوارها لضحالة مستواها !!!!!!