سياسة دولية

بايدن يوقع مع الاحتلال "إعلان القدس".. يشمل تطبيع السعودية

واشنطن والاحتلال سيصدران مذكرة تفاهم مشتركة ستكون بمثابة مخطط للعلاقات الثنائية على مدى السنوات المقبلة- جيتي
واشنطن والاحتلال سيصدران مذكرة تفاهم مشتركة ستكون بمثابة مخطط للعلاقات الثنائية على مدى السنوات المقبلة- جيتي

ينظر الاحتلال الإسرائيلي بأهمية بالغة إلى زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، ويأمل في أن تفضي الزيارة إلى توطيد أكبر للعلاقات بين تل أبيب وواشنطن، إضافة إلى توسيع رقعة التطبيع مع الدول العربية لتشمل السعودية.


وفي هذا السياق، قال مسؤولون إسرائيليون إن الولايات المتحدة والاحتلال الإسرائيلي سيصدران مذكرة تفاهم مشتركة، تكون بمثابة مخطط للعلاقات الثنائية على مدى السنوات القليلة المقبلة.


ولفت المسؤولون إلى أن المذكرة التي سيطلق عليها "إعلان القدس" ستكون شهادة حية على العلاقة الخاصة والحميمة بين الطرفين، وسيسلط الضوء على المجالات ذات الاهتمام والقلق المشترك، وعلى رأسها إيران، وفقا لما أوردته "سي إن إن".

 

اقرأ أيضا: بايدن يتعهد من إسرائيل بالعمل على دمجها في الشرق الأوسط

وقال مسؤول إسرائيلي كبير للصحفيين، الثلاثاء، إن المذكرة ستتضمن تعهدًا أمريكيًا بأنه "لن يُسمح لإيران أبدا بامتلاك أسلحة نووية"، كما ستقر بأن إسرائيل "ستدافع عن نفسها بنفسها إذا لزم الأمر".


وأشار مسؤول إسرائيلي كبير إلى أن السعودية جزء لا يتجزأ من "تحول الشرق الأوسط"، مضيفًا أن رحلة بايدن ستكون الخطوات الأولى نحو تطبيع العلاقات مع المملكة.

ووصل الرئيس الأمريكي جو بايدن، الأربعاء، إلى دولة الاحتلال في مستهل جولة من ثلاث محطات، تشمل أيضا الأراضي الفلسطينية المحتلة والسعودية.


وهذه هي الزيارة الشرق الأوسطية الأولى لبايدن كرئيس، وتستمر حتى السابع عشر من تموز/ يوليو الجاري.


التعليقات (1)
أبو فهمي
الخميس، 14-07-2022 09:14 ص
إن المذكرة ستتضمن تعهدًا أمريكيًا بأنه "لن يُسمح لإيران أبدا بامتلاك أسلحة نووية"، كما ستقر بأن إسرائيل "ستدافع عن نفسها بنفسها إذا لزم الأمر". وبناء عليه فان الأمم المتحدة لم يعد لها قيمة فقد أعطى بايدن اسرائيل قرار الحرب على ايران وبذلك يكون هو سيد العالم!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!.