سياسة دولية

البيت الأبيض: بايدن لم يتأسف لوصفه السعودية بـ"المنبوذة"

الولايات المتحدة لديها مصالح مهمة للتقدم والحماية بما في ذلك الشراكة مع السعودية - جيتي
الولايات المتحدة لديها مصالح مهمة للتقدم والحماية بما في ذلك الشراكة مع السعودية - جيتي

نفى البيت الأبيض أن يكون الرئيس الأمريكي قد أعرب عن أسفه بشأن وصف السعودية بـ"المنبوذة"، خلال الحملة الرئاسية لعام 2020.

وقال مستشار الأمن القومي الأمريكي، جيك سوليفان، في مؤتمر صحفي، الاثنين، إن الرئيس الأمريكي جو بايدن "لم يعرب عن أسفه" بشأن تصريحاته حول السعودية.

وأوضح أن بايدن قبل زيارة السعودية الأولى كرئيس ركز على وجهة نظره بأن الولايات المتحدة لديها مصالح مهمة للتقدم والحماية، بما في ذلك الشراكة مع السعودية.

وأضاف: "بايدن لديه سجل طويل ومتسق يعود إلى أيامه كسيناتور، بما في ذلك السنوات التي قضاها كنائب للرئيس، وبما في ذلك الفترة التي قضاها كرئيس، حيث ستظل حقوق الإنسان عنصرا مهما في جدول أعماله، وستكون مطروحة في هذه الرحلة".

وتابع: "علينا أن نعمل على زيادة احتمالات السلام في المنطقة من أجل اندماج إسرائيل في المنطقة، وكذلك من أجل الحرب في اليمن، وأيضا من أجل الطاقة والأمن الغذائي وأشياء أخرى كثيرة".

 

اقرأ أيضا: NYT: هذا ما سيركز عليه بايدن في زيارته للشرق الأوسط

وردا على سؤال عما إذا كان بايدن على اتصال بأسرة الصحفي الراحل، قال سوليفان إن الإدارة كانت على اتصال بهم، ولكن ليس الرئيس نفسه.

وأضاف سوليفان: "لكن بايدن ركز على هذه المسألة منذ البداية، وكما قال عندما تولى المنصب، وكان هدفنا إعادة توجيه العلاقة مع المملكة العربية السعودية وليس قطعها، لإنهاء سياسة منح شيكات على بياض، والسعي إلى المساءلة".

3
التعليقات (3)
رياح
الأربعاء، 13-07-2022 06:25 ص
كما عرفنا وسمعنا وقرأنا وشاهدنا على مر عقود عمرنا!!!!!!!!!!!! فقد كان للسياسة رجالها وأدبياتها وأخلاقها مع أن """ السياسة نجاسة """. ولكن منذ أن تبدلت الوجوه السياسية القديمة التي على الأصول بوجوه حديثة متطورة ويقولون أنها متقدمة فليس لها أدب ولا أخلاق ولا احترام وانما """ استعباد """ الآخرين وعودة الى قانون "" الغاب "". فما نراه ونسمعه ونقرأه في هذا القرن الفاسد أصبح شيئا طبيعيا ليس في السياسة فحسب بل في كل نواحي الحياة.
الأكوان المتعددة
الأربعاء، 13-07-2022 05:41 ص
هذا ما تصفة دول الخليج للسعودية بسبب محمود سليمة ال سعو المعوق عقليا فكيف بأمريكا اذا بنت بايدن افضل من محمود ولوسي علئ الاقل من ناحية السلوك لذالك التأسف ليس بمحلة
منصور
الأربعاء، 13-07-2022 03:46 ص
اسرائيل قتلت 78 طفل خلال السنه الماضيه ولا نتكلم عن الامريكيه شيرين بوعاقله ماذا فعلت واشنطن ؟ ثم اين هي حقوق الانسان عندما صوت بايدن على احتلال و قتل مليون عراقي ؟ اما السعوديه فأن كانت منبوذه فلم يسافر لها بايدن ؟ الامريكان آخر من يتكلم عن حقوق الانسان القصه بأختصار رائحه النفط تعمي الابصار

خبر عاجل