سياسة عربية

مفتي السعودية: طاعة ولي الأمر في إجراءات الحج من طاعة الله

دعا آل الشيخ الحجاج إلى استثمار وقتهم في أيام الحج المعدودة في الإكثار من الدعاء والتقرب إلى الله جل جلاله- واس
دعا آل الشيخ الحجاج إلى استثمار وقتهم في أيام الحج المعدودة في الإكثار من الدعاء والتقرب إلى الله جل جلاله- واس
قال المفتي العام للسعودية رئيس هيئة كبار العلماء الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ، إن طاعة ولي الأمر بالتقيد بعدم الحج إلا بتصريح رسمي هي طاعة لله ولرسوله صلى الله عليه وسلم.

وحذر آل الشيخ من استغلال المناسك في إحداث الفوضى أو إيذاء الحجاج أو تعمد التدافع، أو رفع الشعارات السياسية والحزبية والنعرات القومية والتعصبات المذهبية، مؤكدًا أن كل هذه الأمور مخالفة لمقاصد شعيرة الحج وغايتها الأساسية، التي أمرنا الله فيها بالخضوع والتذلل له جل جلاله، وفق وكالة الأنباء السعودية "واس".

ودعا آل الشيخ الحجاج إلى استثمار وقتهم في أيام الحج المعدودة في الإكثار من الدعاء والتقرب إلى الله جل جلاله.

وحث "ضيوف الرحمن على استشعار عظمة العبادة، فالحج شعيرة من شعائر الإسلام العظمى، وأن يكون كل ما يقومون به من مناسك وأعمال في المشاعر المقدسة، ابتغاء لوجه الله سبحانه وتعالى واتباعًا لسنة نبيه صلى الله عليه وسلم"، مشيرًا إلى أن "هذه الأيام هي أيام غفران ورحمة، ويجب ألا تضيع سدى".

وحذر المفتي من الوقوع في ما يفسد الحج، من اللغو والرفث والمعاصي والمنكرات من الأقوال والأفعال، وطالب كل الحجاج بضرورة الالتزام بالضوابط والإجراءات التي وضعتها سلطات الحج للتيسير على ضيوف الرحمن وتسهيل أداء المناسك في أمن وسلامة، وعلى رأسها الالتزام بالإجراءات الصحية وبالمواعيد المخصصة للتحركات والتفويج والوسائل المرتبطة بذلك تحقيقًا لمصالح الحجاج.


التعليقات (8)
محمود النجار
الجمعة، 08-07-2022 08:32 ص
لا نقول سوى حسبنا الله ونعم الوكيل.. اللهم أرنا فيهم جميعا عجائب قدرتك.. أما المفتي المتخلف عبدالعزيز آل الشيخ فهو بوق من أبواق السلطة، يقول ما تريده، ولم نجد له موقفا واحدا من الكوارث التي تحدث في السعودية؛ فماذا نتوقع منه؟!!
ناهض
الخميس، 07-07-2022 07:31 م
أبوك لأبو ولي أمرك لأبو من شغلكم انتم الاثنين يا غجر.
عبد الله شيخ على أحمد
الإثنين، 04-07-2022 03:58 م
السلام عليكم للمسلمين عامة والحجاج خاصة يا ضيوف الرحمن عليكم التدابير الضرورة للأعمال الحج،وهى خدمات يخدمها من سكن الله فى بيته الشريف. وشكرا للذين ناموا أعمال الحج وخدمة فى الله وجزاكم الله خير الجزاء،وحفظ الله فىبلدكم واهليكم من كل مكروه وللمسلمين عامة.
امازيغي
السبت، 02-07-2022 10:27 م
هذا الدجال الاعمى يلف ويدور ويلوي الاية والحديث حتى يرضي ولي الشيطان
رياح
السبت، 02-07-2022 05:50 م
كل هذا اللف والدوران وكلام لا طائل منه هو فقط!!!!!!!!!!!!!!!!!! لطاعة ولي الأمر!!!!!!!!!!!!! وعن أي ولاية أمر تتكلمون فآل سعود اغتصبوا الحكم بحد السيف ومن يواليهم فهو منهم.