سياسة دولية

بايدن يثير ضجة بعد تصريحاته عن "جائحة ثانية" (فيديو)

بايدن أشار إلى ضرورة الاستعداد ماليا للجائحة المقبلة- جيتي
بايدن أشار إلى ضرورة الاستعداد ماليا للجائحة المقبلة- جيتي

تسببت تصريحات للرئيس الأمريكي جو بايدن، بضجة بعد حديثه خلال مؤتمر صحفي عن ضرورة الاستعداد لجائحة أخرى.

وسئل بايدن خلال المؤتمر الصحفي: "أعلم أنك تبحث عن المزيد من الأموال من الكونغرس لحملة اللقاح هذه ولتمويل لقاحات كورونا في الخريف.. ما هي كمية اللقاحات المتوفرة لهؤلاء الأطفال الصغار؟ وكم عدد أطفال الأمة الذين ستتمكن من تطعيمهم قبل أن تحتاج إلى المزيد من الأموال من الكونغرس؟".

 

اقرأ أيضا: لماذا تتسبب الأمراض الحيوانية المنشأ في جوائح جديدة؟ 

 

ورد بايدن قائلا: "سنتجاوز على الأقل هذا العام. نحن بحاجة إلى المزيد من المال. لكننا لا نحتاج فقط إلى المزيد من الأموال للقاحات الأطفال، في النهاية؛ نحن بحاجة إلى مزيد من الأموال للتخطيط للجائحة الثانية".

وتابع قائلا: "سيكون هناك جائحة أخرى. علينا التفكير في المستقبل.. هذا شيء كنا نقوم به بشكل جيد إلى حد ما. لهذا السبب نحن بحاجة إلى المال.. شكرا جزيلا لكم جميعا".

وتفاعل نشطاء مع تصريحات بايدن بالقول:

 

 

التعليقات (2)
كذاب أشر. إنكشف اللعبة القذرة. يجب أن تأتوا بخدعة جديدة وليس تكرارها أيها الغبي.
الخميس، 23-06-2022 10:53 م
كذاب أشر. إنكشف اللعبة القذرة. يجب أن تأتوا بخدعة جديدة وليس تكرارها أيها الغبي.
حمدى مرجان
الخميس، 23-06-2022 05:15 م
لديهم معامل بيلوجية حول العالم ضخمة وسرية وبها احدث الالات العلمية واكبر الخبراء والمتخصصين في كل تلك المجالات ، تقوم بتخليق الميكروبات والفيروسات وماشابه ذلك ، ولذلك فهم يعلمون اماكن وجودها ومواعيد اطلاقها والظروف والمتغيرات البيئية المطلوب وجودها حتي تسبب الاضرار القاتلة في اقل وقت ممكن ، وتستغرق فترة طويلة للانكسار ، وتستنزف اقتصاديات الدول الفقيرة ، حتي تظل تابع ذليل ، يعيش علي المعونات