سياسة عربية

اعتقال قيادي بارز في "داعش" بعملية إنزال للتحالف بسوريا

المعتقل هو صانع قنابل محترف- تويتر
المعتقل هو صانع قنابل محترف- تويتر

أعلن التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة بقيادة الولايات المتحدة، عن اعتقال قيادي بارز في التنظيم، خلال عملية إنزال جوي في ريف حلب شمال سوريا.

وقال التحالف في بيان، الخميس، إن قوات التحالف اعتقلت قائدا كبيرا في التنظيم، مشيرة إلى أن المعتقل هو صانع قنابل محترف ووسيط أصبح أحد كبار قادة التنظيم في سوريا.

وأضاف: "العملية لم تسفر عن إصابة مدنيين أو تضرر طائرات".

ولم يذكر التحالف المكان الذي نَفّذ فيه العملية، لكن مصدرا في الجيش الوطني السوري، صرح لوالة رويترز بأن قوات التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة نفّذت مداهمة بطائرة هليكوبتر في قرية الأحيمر جنوبي الحدود التركية، هي الأولى من نوعها في المنطقة.

وأوضح أن طائرات هليكوبتر أمريكية الصنع من طراز "تشينوك" و"بلاك هوك" شاركت في العملية، مشيرا إلى أن هذه أول عملية إنزال أمريكية بطائرة هليكوبتر، في مناطق خاضعة لسيطرة قوات الجيش الوطني السوري.

وهبطت مروحية أمريكية على أطراف قرية الأحيمر بريف مدينة جرابلس شمال سوريا، تزامنا مع إطلاق نار، وإلقاء قنابل مضيئة غربي بلدة البندورة بين قريتي الأحيمر وقرقوي.

وغادرت طائرة التحالف المنطقة بعد فترة قصيرة، وتوجهت صوب قاعدة خراب عشق بريف بلدة عين العرب، الخاضعة لسيطرة "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد).

 

التعليقات (0)

خبر عاجل