سياسة عربية

حملة هندية لمقاطعة "القطرية" بعد رفض الدوحة الإساءة للنبي

قطر استدعت سفير الهند وسلمته مذكرة احتجاج- الحساب الرسمي للخطوط القطرية
قطر استدعت سفير الهند وسلمته مذكرة احتجاج- الحساب الرسمي للخطوط القطرية

شن مغردون هنود حملة ضد قطر، ودعوا إلى مقاطعة الخطوط الجوية القطرية، عقب الاحتجاج الرسمي الذي أبدته الدوحة على إساءات مسؤولين في الحزب القومي الهندوسي المتطرف الحاكم بحق النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

وأطلق مغردون هنود وسم "قاطعوا الخطوط القطرية"، ونشروا العديد من الفيديوهات والصور المحرضة على مقاطعة قطر؛ بسبب موقفها من الإساءات الهندية للرسول.

 

ونشر مغردون هنود تغريدات مسيئة للدين الإسلامي في هاشتاغ الحملة، بالإضافة إلى عبارات تحرض على المسلمين في الهند عقب حملة الإساءة التي قام بها اثنان من الناطقين باسم الحزب الحاكم.

 

 

اقرأ أيضا: الهند تعزل ناطقين باسم الحكومة بعد إساءتهما للنبي محمد


وجاء الموقف الهندي على خلفية استدعاء الدوحة سفير الهند لديها، ديباك ميتال، وسلمته مذكرة احتجاج رسمية، على خلفية التصريحات المسيئة للنبي محمد عليه السلام وللمسلمين، كما رحبت بإيقاف المسؤول الهندي عن مزاولة نشاطه بالحزب الحاكم.

وأكدت الوزارة أن "هذه التصريحات المهينة، التي تحرض على الكراهية الدينية، هي إساءة لمسلمي العالم أجمع، ودعت السلطات الهندية إلى توجيه اعتذار علني، وإدانة فورية للتصريحات المعادية للمسلمين.

 

 

 
التعليقات (13)
يوسف ابن الاردن
السبت، 11-06-2022 06:00 ص
ليش هو هما الهنود يقدرو يركبو الخطوط القطريه لما يلاقو تذكره ناقص ريال يروحو عليها الهنود بعدين بالناقص من الركاب الهنود خلي الطياره نظيفه بلاش تتعبى روائح الفلفل والبرياني
حسن صنك
الجمعة، 10-06-2022 11:30 م
الا رسول الله صلى الله عليه وسلم والف شكر وتقدير للحكومة القطرية ولجميع الدول التي استنكر هذه الإساءة وعلى جميع المسلمين مقاطعة البضاعة الهندية ونهوض جميع الحكومات المسلمة
إياد أحمد محمد صبيحات
الأربعاء، 08-06-2022 03:30 م
إن لم تستحي فافعل ما شئت
احمد
الأربعاء، 08-06-2022 01:51 م
ما هذه البجاحه ؟ بعد فعلتهم القذره هم من يبدأ المقاطعه والله اي حاكم خليجي و على رأسهم قطر لا يطرد العماله الهندوسيه لا مكان له بين الرجال
آدم لهذا الزمان
الأربعاء، 08-06-2022 08:57 ص
على دول الخليج العربى التطهر من القذارة الهندوسية. هناك عشرات الملايين من المسلمين لسد حاجة تلك الدول من العمالة. أموال المسلمين يجب أن تذهب للمسلمين وليس لأقذر كائنات الكوكب التى تهين دينكم ونبيكم. انتهى.