سياسة عربية

بذكرى النكسة.. الجامعة العربية تطالب بالاعتراف بدولة فلسطين

أكدت الجامعة العربية على استمرار التزام الأمّة دولاً وشعوباً بقضيتها المركزية، القضية الفلسطينية- جيتي
أكدت الجامعة العربية على استمرار التزام الأمّة دولاً وشعوباً بقضيتها المركزية، القضية الفلسطينية- جيتي

طالبت الجامعة العربية الدول التي لم تعترف دولة فلسطين بعد أن تتخذ هذه الخطوة.

وأكدت الجامعة في بيان بمناسبة الذكرى الخامسة والخمسين لاحتلال الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس وهضبة الجولان، "على استمرار التزام الأمّة دولاً وشعوباً بقضيتها المركزية، القضية الفلسطينية، ودعمها لنضال الشعب الفلسطيني العادل لتحقيق الحرية والاستقلال وتجسيد دولته المُستقلة على أرض ترابه الوطني وعاصمتها القدس".

وقالت إن ذكرى النكسة "تتزامن هذا العام مع تصعيد إسرائيلي خطير تمثّل بقيام جيش الاحتلال بتكثيف عدوانه وإرهابه في مدينة القدس، وتمكين المستوطنين من تنفيذ اعتداءاتهم واقتحاماتهم لباحات المسجد الأقصى المُبارك، وتدنيس المُقدسات الإسلامية والمسيحية بالعدوان المُمنهج على المسجد الإبراهيمي وكنيسة القيامة، وتشجيع المستوطنين على إقامة صلوات تلمودية في المسجد الأقصى، ومحاولة تغيير الوضع القائم فيه".

وطالب البيان مجلس الأمن "بتحمّل مسؤولياته، وإنفاذ قراراته، والقيام بواجباته في حفظ الأمن والسلم الدوليين، وإلزام إسرائيل بإنهاء الاحتلال، والانسحاب الكامل من كافة الأراضي الفلسطينية والعربية المُحتلة منذ الخامس من حزيران/ يونيو عام 1967، وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني".

كما طالب البيان المُجتمع الدولي "بمُحاسبة المسؤولين الإسرائيليين عن كافة الجرائم التي ترتكب بحق الشعب الفلسطيني".

 

2
التعليقات (2)
نقطة و رجع سطر
الإثنين، 06-06-2022 09:31 ص
لايفيل الحديد إلا الحديد
آدم لهذا الزمان
الإثنين، 06-06-2022 06:29 ص
جائحة الدول العبرية: كفاحا مستميتا؛ سوف نطالب ونطالب وسوف نظل نطالب ونطالب حتى تتحقق مطالبنا ولا يسقط حق وراءه مطالب! لا فض فوكم. نسأل الله أن يسلم حناجركم الكريمة حتى تتحقق ما تنطلق به ميكروفوناتكم التكتيكية والاستراتيجية؛ القريبة المدى والمتوسطة المدى والبعيدة المدى والعابرة للقارات والنووية والمنوية أيضا تحسبا للسهو!