صحافة إسرائيلية

قناة عبرية: روسيا أطلقت صواريخ تجاه طائرات إسرائيلية بسوريا

أنشطة عسكرية منسوبة لإسرائيل في سوريا واجهت لأول مرة ردا من قبل قوة روسية- جيتي
أنشطة عسكرية منسوبة لإسرائيل في سوريا واجهت لأول مرة ردا من قبل قوة روسية- جيتي

أكدت قناة عبرية، أن القوات الروسية المتمركزة في سوريا أطلقت ولأول مرة صواريخ دفاع جوي باتجاه طائرات حربية إسرائيلية، خلال غارة إسرائيلية في سوريا الجمعة الماضي في مصياف غرب سوريا.

وأفادت القناة "13" الاسرائيلية في تقرير لها، بأن "أنشطة عسكرية منسوبة لإسرائيل في سوريا واجهت لأول مرة ردا من قبل قوة روسية".

وقالت: "بعد مئات الهجمات المنسوبة لإسرائيل في سوريا، أطلقت منظومة دفاعية جوية روسية لأول مرة صاروخا نحو الطائرات الإسرائيلية، وبحسب هذه التقارير الأجنبية، فإن هذا الهجوم وقع يوم الجمعة الماضي، عندما هاجمت المقاتلات الإسرائيلية خلال عدة موجات البنية التحتية العسكرية السورية في مصياف غرب البلاد".

وأضافت: "السوريون كعادتهم أطلقوا جميع الصواريخ المتوفرة لديهم، وعندما بدأت الطائرات الحربية الإسرائيلية بالابتعاد من منطقة الهجوم، أطلقت المنظومة الروسية عدة صواريخ في الجو".

 

اقرأ أيضا: قتلى وجرحى في قصف إسرائيلي على سوريا (شاهد)

وزعمت أن "الصواريخ الروسية لم تشكل تهديدا على الطائرات الحربية الإسرائيلية، ولم يكن هناك قفل لرادار المنظومة على الطائرات، لكن الحديث يدور عن حدث غير مسبوق".

ونوهت القناة، إلى أن "روسيا قدمت لسوريا 4 بطاريات "S-300"، والتي تبدو أنها للجيش السوري، لكن من يتخذ القرارات داخل هذه المنظومات هم ضباط روس".

وبحسب القناة "13"، فإنه "ليس من الواضح حتى الآن ما إن كان الحديث يدور عن حدث لمرة واحدة، أو بمثابة إشارة من الروس إلى أنهم يغيرون سياساتهم بخصوص حرية العمل الإسرائيلية في سماء سوريا".

النقاش (0)