سياسة عربية

فلسطيني من غزة يرزق بتوأم ويطلق عليهما "شيرين" و"جنين"

والد التوأم: الاحتلال أراد إخراس الحقيقة بقتله شيرين- جيتي
والد التوأم: الاحتلال أراد إخراس الحقيقة بقتله شيرين- جيتي
أطلق فلسطيني من قطاع غزة على توأمين رزق بهما اسمي "شيرين" و"جنين".

وقال محمد أبو ثابت والد التوأم: "في يوم استشهاد الصحفية شيرين أبو عاقلة رزقت بتوأم، فقررت على الفور تسميته (شيرين وجنين)، تيمنًا بها وبمكان ارتقائها ووفاءً لمسيرتها".

وأشار إلى أنه تأثر كثيرًا وصُدم باستشهاد شيرين أبو عاقلة، لافتا إلى أن والديه بكيا عليها.

وأضاف أبو ثابت: "منذ طفولتي أعرفها، ونسمع صوتها ونرى صورتها على الشاشة باستمرار، ونعلم حجم المخاطرة التي كانت تواجهها في نقل الخبر والحقيقة للعالم من معاناة وألم وعذابات الشعب المكلوم؛ لذلك لم يرق للاحتلال بال وأراد إخراس الحقيقة بقتلها".

وتابع: "لم أتوقع أن تلك الصحفية ستتحول في يوم ما إلى خبر بعدما كانت تنقله لنا وللعالم، فهي خسارة كبيرة للقضية وللشعب الفلسطيني".

2
التعليقات (2)
محمد غازى
الإثنين، 16-05-2022 12:57 ص
كل ألتحية للسيد محمد أبوثابت، والد ألتوأم ألذى سماهما "شيرين وجنين" تيمنا بشرين أبو عاقله، ألصحافية ألفلسطينية ألمقدسية العريقة، ألتى كانت تراسل محطة الجزيرة القطرية، وإكراما لمدينة جنين ومخيمها المقاوم، ألذى يأوى أبطال المقاومة، مثلما يأوى قطاع غزة ألمقاومين ألشجعان وبمقدمتهم ألقائد السنوار، حماه ألله وأيده ونصره على أعداء ألدين وفلسطين. كل ما أتمناه أن تتربيا شيرين وجنين لتكونا مناضلتين فى سبيل فلسطين.
عابر سبيل
الأحد، 15-05-2022 10:17 م
مقارنة لِلتّأمُّل: جمال خاشقجي اُغْتيل بين جدران قنصلية بلده في اسطنبول، بعد الغدر به، لا يعلم كيف قتل حقيقة؟ إلا الله، ثم من أمر، وقتل، وساعد على إخفاء والتخلص من جثته، وشيرين أبو عاقلة قُتِلَت في الهواء الطلق وعلى المكشوف في مخيم مدينة جنين، والمشترك بين الآدَمِيَيْنِ هو الصحافة والكلمة الحرة والحقيقة والوطنية الصادقة، ولكن المشترك القوي الذي من أجله اِستُهدِفا، الإزعاج في نضالهما لنقل الحقيقة، الأول وهو ابن مدينة مقدسة ـ المدينة المنورة ـ، ينقل الحقيقة بالقلم والكلمة وبوَطنية صادقة عن الحكام الصهاينة "العرب"، الثانية هي ابنة مدينة مقدسة ـ القدس ـ تنقل الحقيقة بالصوت والصورة وبِحِسٍّ وطنيٍّ كبير عن الصهاينة "العبريين" جيشًا، مستعمرين (مستوطنين)، وحكومة. الأول قتل بعيدا عن بلده ومدينة رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ ولم يدفن فيها للسبب المشار إليه أعلاه والمعروف لجميع المتتبعين لقضيته، والثانية قتلت خارج مدينتها القدس، ولكن شاء الله أن تدفن فيها.

خبر عاجل