سياسة عربية

نصر الله يصف أبو عاقلة بـ"الشهيدة المظلومة"

نصر الله: أبو عاقلة كانت الشاهدة على جرائم العدو والشاهدة على مظلومية الشعب الفلسطيني- الأناضول
نصر الله: أبو عاقلة كانت الشاهدة على جرائم العدو والشاهدة على مظلومية الشعب الفلسطيني- الأناضول

وصف أمين عام حزب الله اللبناني حسن نصر الله مراسلة قناة الجزيرة التي لقيت حتفها على يد جنود الاحتلال الإسرائيلي في جنين بـ"الشهيدة المظلومة".

وقال نصر الله في  في كلمة له خلال المهرجان الانتخابي الذي أقامه حزب الله، الجمعة، في البقاع: "شيرين أبو عاقلة كانت الشاهدة على جرائم العدو خلال سنوات طويلة، والشاهدة على مظلومية الشعب الفلسطيني، وأصبحت اليوم الشهيدة المظلومة في جريمة من تلك الجرائم، هذه هي حقيقة هذا العدو ووحشيته التي لم تتغير ولم تتبدل".

وأضاف أن رسالة الجريمة الإسرائيلية "قوية جدا للشعب الفلسطيني والشعوب العربية والإسلامية وشعوب العالم".

وتابع بأن "الرسالة الأقوى في شهادة هذه السيدة المظلومة أنها مسيحية، الرسالة تقول للجميع إن إسرائيل الكيان المؤقت اعتدى على المسلمين والمسيحيين، وقتل وظلم وهجر واعتقل وهدم بيوت المسلمين، واعتدى على مقدسات المسلمين ومقدسات المسيحيين.. نأمل أن توقظ دماؤها الضمائر الميتة وتستنهض الخير والشرف المتبقي في هذه الأمة".

 

واستشهدت أبو عاقلة برصاص جنود الاحتلال صباح الأربعاء 11 أيار/ مايو الجاري أثناء تغطيتها لاقتحام وحدات خاصة من جنود الاحتلال باقتحام مخيم جنين.

 

ونقلت كاميرات زملائها الصحفيين اللحظات الأولى لاستهدافها، حيث ظلت ملقاة على وجهها على الأرض دون تمكن زملائها من إنقاذها نظرا للرصاص الذي كان يستهدف كل من يقترب منها.

 

وشيع جثمان أبو عاقلة يوم الجمعة من القدس، في جنازة وصفها مراقبون بأنها الأكبر في القدس.

 

اقرأ أيضا: لحظة اعتداء الاحتلال على نعش أبو عاقلة.. غضب واسع (شاهد)

1
التعليقات (1)
الاكوان المتعددة
السبت، 14-05-2022 01:06 م
المسيحيون هم شركاء بنضال في بلدانهم هي نريد منك هذا ان تقولة نصر اللة مسيحيو الشرق يريدون الاعتراف انهم ليسم تابعين للغرب هم شركاء نضال ببلدانهم

خبر عاجل