سياسة عربية

أمانبور: السلام لروح أبو عاقلة.. الصحافة ليست جريمة (شاهد)

علقت أمانبور على مقطع فيديو بالقول: "السلام لروحك شيرين أبو عاقلة"- حسابها بفيسبوك
علقت أمانبور على مقطع فيديو بالقول: "السلام لروحك شيرين أبو عاقلة"- حسابها بفيسبوك

عبرت مقدمة البرامج في شبكة "سي إن إن" الأمريكية، كريستيان أمانبور، عن تضامنها مع الشهيدة شيرين أبو عاقلة التي أعدمتها قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح الأربعاء.

 

ونشرت مقدمة البرامج الأمريكية الشهيرة، مقطع فيديو، على حسابها في تويتر، معلقة عليه بالقول: "السلام لروحك شيرين أبو عاقلة"، مع إضافة وسم "الصحافة ليست جريمة".

  

وقالت أمانبور في مقطع الفيديو: "دعونا نتوقف لحظة لتكريم صحفية الجزيرة شيرين أبو عكلة التي قُتلت أثناء تغطيتها الصحفية للجزيرة في الضفة الغربية المحتلة، رغم ارتدائها سترة تبين بوضوح أنها عضوة في الصحافة. الحشود في الحداد على موتها دليل على الاحترام الذي نالته من المشاهدين ومن الزملاء.. كانت محبوبة من قبل العديد من الفلسطينيين بسبب تقاريرها العاطفية عن حياتهم".

 

اقرأ أيضا:  أبو عاقلة.. الصحفية "بنت القدس" التي أعدمها الاحتلال (بروفايل)

وتابعت أمانبور: "انضمت لقناة الجزيرة بسن الـ26 من عمرها، أمضت أبو عاقلة أكثر من 20 عامًا في الشبكة.. منذ وقت ليس ببعيد، تحدثت عما يعنيه كونها صحفية".


وأضافت: "أصيب منتج الجزيرة بجروح لكن حالته مستقرة. الآن، حتى في الموت، مع ذلك، فإنه لا يزال هناك خلاف.. الجزيرة تقول إن شيرين أصيبت برصاص القوات الإسرائيلية في تلك الأراضي المحتلة. يقول الجيش الإسرائيلي، ليس من الممكن تحديد الاتجاه الذي أطلقت منه النار عليها وبدأوا تحقيقًا".

 

 

 

التعليقات (1)
فارس بني حمدان
الخميس، 12-05-2022 09:56 م
طلعت الـ CNN أشرف من بعض القنوات العربية التي تجاهلت الخبر جملة وتفصيلا.