سياسة عربية

مواجهات مع الاحتلال تخلف عشرات الإصابات بالعيسوية (شاهد)

اقتحمت قوات الاحتلال بأعداد الكبيرة البلدة وداهمت عددا من المحلات - تويتر
اقتحمت قوات الاحتلال بأعداد الكبيرة البلدة وداهمت عددا من المحلات - تويتر

أصيب عشرات الفلسطينيين بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، التي اقتحمت بلدة العيسوية شمال شرق مدينة القدس المحتلة.


وذكرت وسائل إعلام محلية أن شبان البلدة تصدوا لقوات الاحتلال، التي اقتحمت بأعداد كبيرة العيسوية، وأطلقت الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز المسيل للدموع صوب المواطنين ومنازلهم.

 

 

 


كما داهمت قوات الاحتلال الإسرائيلي عددا من المحلات، وصادرت بعضا من محتوياتها، فيما حاول شبان المنطقة التصدي لها باستعمال الألعاب النارية.

 

 

 

 


إلى ذلك، هدم الجيش الإسرائيلي، الأربعاء، منزلا فلسطينيا، وأخطر بهدم 19 منشأة سكنية وزراعية أخرى، جنوبي الضفة الغربية المحتلة.


ونقلت الوكالة الرسمية الفلسطينية "وفا"، عن الناشط الشبابي إبراهيم عوض الله، قوله إن الجيش الإسرائيلي هدم منزلا فلسطينيا في حي "عين حويزة" شمال قرية الولجة غربي بيت لحم (جنوبا).


وأضاف أن المنزل مكون من طابق واحد بمساحة 90 مترا، وجرى هدمه بذريعة البناء دون ترخيص، وتعود ملكيته للفلسطيني أحمد نضال برغوث، الذي كان يستعد وعائلته للسكن فيه.


وفي سياق متصل، قال منسق لجان الحماية والصمود في مسافر يطا وجنوب الخليل، فؤاد العمور، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي أخطر بوقف العمل والبناء في 19 مسكناً ومنشأة زراعية وخدماتية، شرقي يطا جنوبي الخليل (جنوبا).


وأوضح العمور في تصريح، أن الإخطارات وزعت في تجمع "أم قصة" ومنطقة "البادية" شرقي بلدة "يطا".


وفي وقت سابق، الأربعاء، هدم الاحتلال 8 مساكن فلسطينية وعدة حظائر للأغنام وبركسات (حاويات) زراعية من الصفيح شرق بلدة يطا.

 

اقرأ أيضا: شهيد برصاص الاحتلال في مدينة البيرة وسط الضفة الغربية

وفي شمال الضفة، قال مدير نادي الأسير الفلسطيني (غير حكومي) منتصر سمور، في بيان، إن جيش الاحتلال اعتقل الفلسطيني حمزة محمود جلامة من سكان الحي الشرقي في جنين.


وأضاف أن الجيش استولى على جرافة تعود له، في أثناء عمله بأرض بمحاذاة جدار الفصل العنصري المقام على أراضي قرية فقوعة شرقي جنين.

التعليقات (0)