سياسة دولية

هل يملك بيل غيتس أغلب الأراضي الزراعية بالولايات المتحدة؟

غيتس أكبر مالك للأراضي الزراعية الخاصة في امريكا- جيتي
غيتس أكبر مالك للأراضي الزراعية الخاصة في امريكا- جيتي

انتشرت مزاعم على مواقع التواصل الاجتماعي، تذكر أن الملياردير بيل غيتس يمتلك غالبية الأراضي الزراعية، وأن شركة "بلاك روك" سيطرت على منازل الأسر الواحدة في الولايات المتحدة، تبين أنها غير دقيقة بحسب المتحدثين باسمهم وسجلاتهم التجارية بحسب ما أفادت به خدمة تقصي الحقائق بوكالة رويترز.

 

وانتشرت تغريدة، حظيت بمئات آلاف من التفاعلات كتب فيها: "بيل غيتس يشتري غالبية الأراضي الزراعية الأمريكية، وشركة بلاك روك تشتري غالبية منازل الأسرة الواحدة، ولكن من المفترض أن أصدق أن أكبر تهديد لنا هو شراء إيلون ماسك لموقع تويتر"، وجمعت التغريدة حوالي 215 ألف إعجاب.

 

ويذكر منشور آخر انتشر على الإنترنت، أن "بيل غيتس يشتري كل الأراضي الزراعية، وفي الآونة الأخيرة اشترى 300 ألف فدان من الأراضي الزراعية، قد تعتقد أن شراء كل الأراضي الزراعية سيكون خبرا أكبر من شراء إيلون ماسك لموقع تويتر".

 

وتتبعت "رويترز" الأرقام التي استشهدت بها منشورات مواقع التواصل الاجتماعي بشأن عدد الأراضي الزراعية لغيتس في الولايات المتحدة، وأشارت إلى أنه وفقا لتقرير سابق لمجلة "ذا لاند ريبورت" والذي يقدم تقارير عن ملكية الأراضي الرئيسية في الولايات المتحدة، تبين أن غيتس يمتلك فقط 242 ألف فدان من الأراضي الزراعية من خلال شركتي إدارة استثمار، وقد نشرت منافذ إخبارية أخرى ذلك مثل "بزنس إنسايدر" و"فوربس".

 

اقرأ أيضا: بيل غيتس: شراء إيلون ماسك موقع تويتر قد يزيد الأمر سوءا 

 

وتبين أن هذا الرقم أقل بكثير من إجمالي مساحة الأراضي الزراعية في الولايات المتحدة، وفي تقرير نشرته وزارة الزراعة عام 2021 أن هناك 895,300,000 فدان من الأراضي الزراعية في البلاد، ووفقا لهذه الأرقام فإن غيتس يمتلك فقط حوالي 0.027 بالمئة من الأراضي الزراعية الأمريكية.

 

وقال متحدث باسمه لوكالة رويترز، إن الادعاء بأن غيتس يمتلك غالبية الأراضي الزراعية الأمريكية غير صحيح، مشيرا إلى أرقام وزارة الزراعة الأمريكية.

 

وفي تصريح لوكالة رويترز، وصف إريك أو كيفي، محرر "ذا لاند ريبورت" وكاتب المقال الذي نشرته المجلة عن الأراضي الزراعية المملوكة لغيتس، الادعاء بأنه "سخيف".

 

ووفقا لتقرير "ذا لاند ريبورت" فإنه رغم أن غيتس لا يمتلك غالبية الأراضي الزراعية في الولايات المتحدة، فإنه أكبر مالك للأراضي الزراعية الخاصة.

 

وفي حين أن غيتس لا يمتلك غالبية الأراضي الزراعية في الولايات المتحدة فإنه أكبر مالك للأراضي الزراعية الخاصة، وفقًا لتقرير "The Land Report".

التعليقات (0)

خبر عاجل