سياسة عربية

التلفزيون السعودي: أردوغان طلب مرارا زيارة المملكة (شاهد)

كان أردوغان غادر السعودية الجمعة بعد أدائه مناسك العمرة ولقائه بالملك سلمان وولي العهد قبل ذلك- واس
كان أردوغان غادر السعودية الجمعة بعد أدائه مناسك العمرة ولقائه بالملك سلمان وولي العهد قبل ذلك- واس

قال التلفزيون السعودي الرسمي، إن زيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى المملكة قبل أيام، جاءت بناء على طلب الأخير.

 

وذكر التلفزيون السعودي أن الزيارة جاءت "بعدما أبدى رغبته مرارا في زيارة المملكة، لتحقق أخيرا بعد خمسة أعوام".

 

ولفت إلى أن "الزيارة يحتاجها أردوغان كثيرا نظرا لأهمية التواصل مع القيادات السعودية، لترميم علاقاته مع دول العالم العربي".

 

ونوّه إلى أن أردوغان يرمي من خلال زيارته إلى إعادة المياه إلى مجاريها، وإعادة تفعيل مجلس التنسيق السعودي التركي المشترك.

 

اللافت أن تصريح التلفزيون السعودي يأتي برغم تأكيد الرئاسة التركية أن زيارة أردوغان جاءت تلبية لدعوة من الجانب السعودي.

 

وغرد الحساب الرسمي لأردوغان عبر "تويتر": "أجرينا زيارة إلى المملكة العربية السعودية تلبية لدعوة خادم الحرمين الشريفين. ونحن كدولتين شقيقتين تربطهما علاقات تاريخية وثقافية وإنسانية، نبذل جهودا حثيثة من أجل تعزيز جميع أنواع العلاقات السياسية والعسكرية والاقتصادية، وبدء حقبة جديدة بيننا".

 

هذا اللغط في تحديد ما إن كان أردوغان تقدم بطلب للزيارة، أم تمت دعوته من قبل المملكة، يأتي بعد تجاهل وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس" التطرق إلى هذه النقطة في خبرها الذي نشرته عن وصول الرئيس التركي إلى جدة.

 

اقرأ أيضا: أردوغان يختتم زيارته للسعودية بتعهد بمرحلة جديدة من العلاقات

 

 

 

 

 

 

 

 

التعليقات (8)
محمد بني هاني
الأحد، 01-05-2022 09:08 ص
بس بلاش تسوقوا فيها وتصدقوا حالكم، قبل ما توصلوا القمر بتفكيركم وتخطيطكم انتم والسيسي وابن زايد، يكون اردوغان قد وصل المريخ. هؤلاء هم احفاد ارطغرل ويعرفون ماذا يعني بناء الدولة والمحافظة عليها حتى لو تطلّب ذلك مهادنة مؤقتة مع المخبولين امثالكم، وليسوا من الذين يشترون لوحات فنية وقوارب بحرية ب 500 مليون. اذا كان ترامب وبايدن لم يستطيعا ايقاف هذا الرجل، ماذا يفعل الصعاليك امثالكم؟
ناقد لا حاقد الى بوطيب المغرب
الأحد، 01-05-2022 03:37 ص
تحليلك كل خاطئ ، تركيا لديها سياسة خارجية مرنة و حذرة و مستقلة نسبيا
عبدالرزاق الجملي.... تونس
الأحد، 01-05-2022 02:28 ص
فشخرة كذابة و نبرة استعلاء من طرف كثير من المعلقين السعوديين و معهم التلفزيون .. لو فتشوا عن أسباب تفوق تركيا الصناعي و السياحي و الاقتصادي للمستوى الذي لم يصله بلدهم رغم الثروات الضخمة من البترول و الغاز و التي ذهبت هباءا منثورا بسبب فساد الحكام و سكوت الشعب عنهم
منصور
السبت، 30-04-2022 04:23 م
لا يوجد تناقض في التصريحات. اردوعان ابدى رغبته في الزيارة فتمت دعوته.
بوطيب المغرب
السبت، 30-04-2022 01:10 م
نعم..لو كان أردوغان لديه ذرة من الشرف لاستقبال من أجل شعبه الذي عانى كثيرا بسبب أخطاء فاتحة في السياسة الخارجية لاردوكان..نعم.راهن على حصان خاسر أعني جماعة الإخوان.. تحالف مع المستبد بوتين و ناصب العداء للغرب و أمريكا.. حول النظام البرلماني إلى رئاسة حتى يخنق شعبه...امسك بملف خاشقجي شخصيا و ازاح القضاء لأسباب عداوه من بنسلمان..