سياسة دولية

رشق ماكرون بالطماطم خلال أول زيارة بعد إعادة انتخابه (شاهد)

اختار ماكرون زيارة المنطقة التي حصل فيها على أصوات أقل من المرشح اليساري ميلينشون في الجولة الأولى - جيتي
اختار ماكرون زيارة المنطقة التي حصل فيها على أصوات أقل من المرشح اليساري ميلينشون في الجولة الأولى - جيتي

تعرض الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون للرشق بالطماطم خلال أول زيارة ميدانية له منذ إعادة انتخابه الأحد الماضي، وتحصله على 58.5 بالمئة من الأصوات في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية.


وألقى أحد الفرنسيين الطماطم على ماكرون، خلال زيارة الأخير إلى منطقة سيرجي، شمال غربي العاصمة باريس، في أثناء حديثه مع السكان الذين كانوا في استقباله، بحسب مقطع فيديو متداول على مواقع التواصل الاجتماعي.

 



فتح الأمن مظلة ورفع ماكرون يديه فوق رأسه أثناء محاولتهم منع نزول حبات طماطم عليه، قبل أن يقوم فريق حراسة الرئيس الفرنسي باعتقال المواطن.


وهذه هي المرة الأولى التي يخرج فيها ماكرون إلى الشوارع منذ تصويت يوم الأحد، فيما لم يعلن عن الزيارة إلا من قبل قصر الإليزيه صباح الأربعاء.


واختار ماكرون المنطقة التي حصل فيها على أصوات أقل من المرشح اليساري جان لوك ميلينشون في الجولة الأولى في محاولته لعلاج فرنسا المنقسمة.


وقال الرئيس الفرنسي: "لقد جئت لأقول إنني سمعت أصوات كل فرد، وسأستمر في الالتزام بالأحياء الأكثر صعوبة، من بين جميع مناطقنا".


وفي 27 أيلول/ سبتمبر 2021، تعرض الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون للرشق بالبيض أثناء جولة له في صالون الإطعام والفندقة بمدينة ليون.


ونقلت وسائل الإعلام الفرنسية الحادثة والتي قالت فيها إن رجلا غاضبا رشق ماكرون بالبيض خلال تجوله في معرض الإطعام والفندقة بمدينة ليون.


وتصاعدت التوترات في فرنسا بعد اختتام الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الفرنسية، والتي انتهت بفوز الرئيس المنتهية ولايته إيمانويل ماكرون على مرشحة اليمين المتطرف مارين لوبان.

 

اقرأ أيضا: هل يمكن اعتبار هزيمة لوبان بانتخابات فرنسا انتصارا؟

وصباح الإثنين، بعد ساعات من إعلان النتيجة، صرخ مطارد بالسكين: "علينا أن نقتل ماكرون"، حيث طعن كاهنا وراهبة عدة مرات في هجوم غير مبرر.


وألقت الشرطة الفرنسية القبض على رجل فرنسي يبلغ من العمر 31 عامًا من مدينة فريجوس جنوب شرق فرنسا، بعد الهجوم الذي وقع في العاشرة صباحًا في كنيسة سانت بيير دارين في نيس.


التعليقات (1)
مصرى فقير
الأربعاء، 27-04-2022 03:03 م
ياليتنى كنت مكانه، حد لاقى الطماطم اليومين دول