سياسة دولية

مسؤولة صينية تشارك رسما عن النفاق الغربي مع فلسطين

المسؤولة الصينية معتادة على إعادة نشر رسومات تنتقد أمريكا والغرب- جيتي
المسؤولة الصينية معتادة على إعادة نشر رسومات تنتقد أمريكا والغرب- جيتي

شاركت القنصل العام للصين في بلفاست، عاصمة إيرلندا الشمالية، رسم كاريكاتير يتناول النفاق الغربي في التعامل مع أوكرانيين، مقارنة مع الفلسطينيين، في حين أن كليهما شعبان يعانيان الاحتلال.


وأوردت المسؤولة الصينية تشانغ ميفانغ، التي كانت كذلك النائبة السابقة للقنصل العام في مدينة نيويورك، الرسم الذي يحوي مقارنة بين استخدام الأساليب المقاومة للاحتلال. ففي حين يوصف الأوكرانيون الذين يستخدمونها بـ"الأبطال" يوصف الفلسطينيون بأنهم "إرهابيون".

 

 

 

 

والكاريكاتير نشره موقع "mondoweiss"، في تقرير يتناول ازدواجية المعايير العنصرية في وسائل الإعلام تجاه فلسطين. والموقع المذكور أمريكي متخصص بنشر أخبار فلسطين والاحتلال والولايات المتحدة.

 

وقام برسم الكاريكاتير "كارلوس لطوف"، وهو رسام كاريكاتير وسياسي برازيلي، من أصول لبنانية.

 

يشار إلى أن المسؤولة الصينية الحكومية ميفانغ، معتادة على نشر رسوم كاريكاتورية على حسابها الرسمي في "تويتر"، تنتقد أمريكا والاتحاد الأوروبي والناتو، في ما يتعلق بالسياسات الخارجية.

 

اقرأ أيضا: سفير فلسطيني: إعجاب غربي بحمل الأوكرانيين السلاح.. ماذا عنا؟

التعليقات (2)
صدقت وهي كاذبة. ماذا فعلتم بالمسلمين في بلادكم؟
الخميس، 21-04-2022 11:13 م
صدقت وهي كاذبة. ماذا فعلتم بالمسلمين في بلادكم؟، مجرد مناكفات ومكايدات سياسية على حساب الآخرين، ليس كل من ينقذك هو صديقك.
ممدوح حقي
الخميس، 21-04-2022 12:20 م
إنها أشرف من الكثيرين من الدبلوماسيين العرب الخانعين الجبناء الذين تخلوا عن مبادئهم وقيمهم والدفاع عن حقوق شعبهم والتصدي لعدو العرب الأول.

خبر عاجل