سياسة عربية

طائرات إماراتية تشارك الاحتلال باحتفالية لأول مرة منذ التطبيع

العرض الجوي للطائرات المدنية يقام عقب عرض جوي عسكري - جيتي
العرض الجوي للطائرات المدنية يقام عقب عرض جوي عسكري - جيتي

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، بأن الإمارات ستشارك لأول مرة منذ تطبيع العلاقات في عرض جوي خلال الاحتفالات بما يسمى ذكرى "استقلال إسرائيل"، في أيار/مايو المقبل.

ومن المقرر مشاركة طائرات إماراتية تابعة لشركتي (الاتحاد للطيران وطيران أبو ظبي) في عرض جوي، في الخامس من أيار/مايو المقبل، وفق موقع "واينت" الإلكتروني.

وأشار الموقع إلى أن العرض الجوي للطائرات المدنية، يقام عقب عرض جوي عسكري لسلاح الجو لدى الاحتلال، وتشارك فيه جميع شركات الطيران الإسرائيلية، بالإضافة إلى شركتي الاتحاد للطيران وطيران أبو ظبي.

ولفت إلى أن ذلك يأتي بمبادرة نقابة الطيارين لدى الاحتلال، ومن المقرر أن يحلق "سرب الطائرات المدنية" من عكا شمالا حتى أسدود جنوبا، وبعدها سيحلق في مقطع آخر من الغرب إلى الشرق، وذلك على ارتفاع منخفض جدا قد لا يتعدى الـ1000 قدم، وسيستمر لأكثر من نصف ساعة.

يشار إلى أن الإمارات منذ تطبيعها مع الاحتلال الإسرائيلي صيف العام 2020، وقعت اتفاقيات عديدة مع الاحتلال، ودعت شخصيات إسرائيلية إلى جل الفعاليات المقامة على أرضها.

 

اقرأ أيضا: وزير إماراتي: إسرائيل شريك مذهل.. واستثمار كبير بالتكنولوجيا

التعليقات (4)
أبو يوسف
الإثنين، 16-05-2022 09:34 م
خلاص على الدنيا السلام ... صارت عينين عينك ... فعلا اللي اختشوا ماتوا ... الاخوة الفلسطينيين يتساقطون كل يوم بين شهيد وجريح والإمارات #العربية# المتحدة تشارك العدو الصهيوني باحتفالاتهم ... حسبي الله ونعم الوكيل ... إيش ظل بعد ما سويتوه ... خافوا الله ياشيوخ الإمارات اذا كان فيكم ذرة اسلام ... او ذرة إنسانية أو كرامة ..
حمامة
الأحد، 15-05-2022 10:03 م
إلهي يشل المجرمين الصهاينة ومن عاونهم
علي الحيفاوي
الإثنين، 18-04-2022 01:01 م
أي عربي يسافر على متن شركات طيران الإمارات يكون بلا كرامة ولا شرف. هذه الطائرات تعرض على متنها منذ سنوات أفلام عنصرية ضد العرب مثل أفلام “World War Z” و “Machine Gun Preacher” وغيرهم.
محمد غازى
الإثنين، 18-04-2022 02:43 ص
ما طار طير وإرتفع، إلا كما طار وقع! ألإمارات قامت على الفسق والفجور وعظائم ألأمور، وصارت ملجأ كل عصابات ألأرض، وملجأ الفجور والفاحشة، ولعب القمار وغيره من الكبائر. طبعا إزدهرت وإرتفع البنيان، وإنتشر الفساد. أليوم طبعت مع أعداء ألله والإنسانية بنوصهيون، وتصهينت ألإمارات بالكامل. ألله ليس غافلا عما يجرى فى ألإمارات، وسيعلم ألذين ظلموا أى منقلب ينقلبون. يمهل ولا يهمل!!!