علوم وتكنولوجيا

"تيك توك" يتفوق على "إنستغرام" ويتصدر قائمة تطبيقات 2022

كشف التقرير أنه تم تنزيل "تيك توك" أكثر من 176 مليون مرة منذ بداية العام الحالي- CCO
كشف التقرير أنه تم تنزيل "تيك توك" أكثر من 176 مليون مرة منذ بداية العام الحالي- CCO

بات تطبيق "تيك توك" من أشهر تطبيقات الأجهزة الذكية، الأكثر تنزيلا في العالم، حيث تم تنزيله منذ بداية العام الحالي أكثر من 176 مليون مرة، ليصبح خامس تطبيق يتم تنزيله منذ إطلاقه.


وقال تقرير صادر عن شركة "سنسور تاور" المتخصصة في متابعة سوق التطبيقات، إنه "لم يتم تنزيل أي تطبيق 176 مليون مرة خلال الأشهر الأولى من العام قبل "تيك توك" منذ بداية 2018.
وحل في المركز الثاني، تطبيق "إنستغرام" الذي تم تنزيله نحو 151 مليون مرة منذ بداية العام، فيما تربع التطبيق في صدارة التطبيقات الأكثر تنزيلا في القارة الآسيوية.

 

 

 

 

وفي السياق ذاته، أشار موقع "سي نت دوت كوم" المتخصص في موضوعات التكنولوجيا إلى أنّ شركة "ميتا" التي تمتلك تطبيقات "فيسبوك" و"إنستغرام" و"واتساب" تمتلك ثلاثة من بين أكثر خمسة تطبيقات تنزيلاً.

وكان تطبيقا "إنستغرام" و"فيسبوك" الأكثر تنزيلاً عبر متجر "غوغل بلاي" الإلكتروني.

 

 

 

 

اقرأ أيضا:  واتساب يكشف عن خدمة جديدة باسم "مجتمعات"

وفي شهر آذار/ مارس الماضي أعلن القائمون على التطبيق الشهير أنّ التطبيق سيحصل على ميزة انتظرها مستخدموه لسنوات، حيث سيكون بإمكان مستخدمي "تيك توك" توسيع الحد الأعلى لتسجيل الفيديو عبر التطبيق لتصل المدة إلى عشر دقائق، بمعدل أكثر بثلاث مرات تقريبًا مما هي عليه.

 

صراع إنستغرام وتيك توك

وعلى الصعيد ذاته، شهد الربع الأول من عام 2022 زيادة مطردة فى تحميل التطبيقات، وفقًا لتقرير صدر عن شركة "داتا دوت إيه آي"، حيث قام المستخدمون بشكل عام خلال الربع الأول من هذا العام بتحميل 37 مليار تطبيق، بزيادة قدرها 11% عن عام 2021، معظمها تم تحميلها على أجهزة تعمل بنظام التشغيل "أندرويد".

 

وقال التقرير إن الثلاثة أشهر الأولى في هذا العام شهدت أعلى إنفاق للمستخدمين على تطبيقات الأجهزة المحمولة في التاريخ، حيث بلغ الإنفاق العالمي 33 مليار دولار.

وتصدرت أهم التطبيقات التى تم تحميلها في الربع الأول من هذا العام تطبيق "إنستغرام" وتطبيق الفيديوهات القصيرة "تيك توك"، يتبعه تطبيق "تليغرام".

 

أما من حيث نشاط المستخدمين، فيتصدر تطبيق التواصل الاجتماعى "فيسبوك" العالم من حيث عدد المستخدمين النشطين شهريًا، يتبعه تطبيقات مثل "تيك توك" و"أمازون" و"تويتر".

التعليقات (0)
الأكثر قراءة اليوم

خبر عاجل