سياسة عربية

لقاء سوري إماراتي في دمشق لتعزيز التعاون المشترك

تعمل أبوظبي على إعادة علاقاتها بنظام الأسد - (سانا)
تعمل أبوظبي على إعادة علاقاتها بنظام الأسد - (سانا)

اجتمع وزير الإدارة المحلية السوري، حسين مخلوف، بالقائم بأعمال سفارة الإمارات لدى دمشق، عبد الحكيم النعيمي، لبحث العلاقات بين البلدين، بحسب ما نشرت وكالة أنباء النظام السوري.


وقالت الوكالة؛ إن مخلوف والنعيمي بحثا التعاون المشترك بين البلدين، وإمكانية تبادل التجارب والخبرات، وتعميق العمل المشترك.


ونقلت عن مخلوف قوله؛ إن العلاقات بين دمشق وأبوظبي مهمة جدا، فيما شدد النعيمي على عمق العلاقات الثنائية، وتوقع أن تتطور إيجابا.


الشهر الماضي، نفذ رئيس النظام السوري بشار الأسد، زيارة لدولة الإمارات، هي الأولى له لدولة خليجية منذ 11 عاما.


والتقى الأسد والوفد المرافق له، حاكم دبي ونائب رئيس الدولة محمد بن راشد، وولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد في لقاءات منفصلة.

 

اقرأ أيضا: دراسة إسرائيلية عن واقع سوريا بعد 11 عاما من الحرب

وذكرت وكالة الأنباء الإمارات، أن ابن زايد أعرب "عن تمنياته أن تكون هذه الزيارة فاتحة خير وسلام واستقرار لسوريا الشقيقة والمنطقة جمعاء".


وقالت وزارة الإعلام التابعة للنظام السوري؛ إن الأسد التقى حاكم دبي محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات.


وقال حساب تابع لرئاسة النظام السوري؛ إن ابن راشد رحب بزيارة الأسد، "التي تأتي في إطار العلاقات الأخوية بين البلدين".


من جانبها، أعربت الولايات المتحدة عن خيبة أملها من محاولة الإمارات إضفاء الشرعية على نظام الأسد، وذلك بعد أن التقى ابن راشد وابن زايد رئيس النظام السوري.


وقال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، سام ساميويل وربيرغ، في تصريح خاص لـ"عربي21"؛ إن واشنطن تشعر بخيبة أمل وانزعاج كبيرين من هذه المحاولة الظاهرة لإضفاء الشرعية على نظام الأسد.


وأضاف: "نظام الأسد يبقى مسؤولا عن مقتل ومعاناة عدد لا يحصى من السوريين، وتشريد أكثر من نصف عدد السكان الذي كان قبل الحرب، والاعتقال التعسفي واختفاء أكثر من 150 ألف سوري من الرجال والنساء والأطفال".

التعليقات (0)