حول العالم

واشنطن تفرض عقوبات على عصابة إيرلندية تدير أعمالها من دبي

عصابات - أمريكا - تاتو
عصابات - أمريكا - تاتو

فرضت وزارة الخزانة الأمريكية عقوبات على عدد من كبار أعضاء عصابة "كيناهان" الإيرلندية للجريمة المنظمة.

وقال مسؤولون أمريكيون، إن وزارة الخزانة فرضت عقوبات على سبعة أشخاص، بينهم دانييل كيناهان، الذي عمل في السابق مستشاراً للملاكم تايسون فيوري.

وأوضح المسؤولون أن كيناهان "يدير العمليات اليومية للمنظمة على الأرجح".

وظهرت عصابة كيناهان في دبلن في تسعينيات القرن الماضي، وتقول الولايات المتحدة إنها واحدة من أكبر عصابات الجريمة في العالم، وفق هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي".

ووفق وزارة الخزانة فإن العصابة تستخدم دبي الآن "مركزا" لأنشطتها غير القانونية، وأصبح لديها فروع في إيرلندا والمملكة المتحدة وإسبانيا والإمارات، كما أن لديها مصالح تتعلق بتجارة المخدرات وغسيل الأموال.

وقال بريان نيلسون، وكيل وزارة الخزانة المعني بشؤون الإرهاب والاستخبارات المالية، إن العصابة "تهرب مخدرات قاتلة، بما في ذلك الكوكايين، إلى أوروبا، كما أنها تشكل تهديداً للاقتصاد المشروع بأكمله من خلال دورها في غسيل الأموال العالمي".

بدوره، أشاد قائد الشرطة الإيرلندي درو هاريس، بالعقوبات وحذر كبار أعضاء العصابة من "الاختباء من العدالة إلى الأبد".


وتستهدف العقوبات كيناهان، الذي حددت اسمه المحكمة العليا الإيرلندية سابقاً بوصفه مراقبا لحسابات العصابة ومديراً لها، ووالده كريستوفر الكبير، وهو مهرب مخدرات مدان ومؤسس محتمل للعصابة.

ورصدت وكالة مكافحة المخدرات الأمريكية مكافآت تصل إلى 5 ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات تساعد في اعتقال أي من أعضاء أسرة كيناهان الثلاثة، في حين أن السلطات سوف تفرض إجراءات ضد كل من يخضع للعقوبات، من بينها حظر بطاقات الائتمان.

 

التعليقات (0)