اقتصاد دولي

ملياردير أمريكي يكشف عن "قائمة أعداء" البيتكوين.. واتهامات

دعا ثيل إلى اتخاذ قرار سياسي لصد أعداء بيتكوين - جيتي
دعا ثيل إلى اتخاذ قرار سياسي لصد أعداء بيتكوين - جيتي

أصبح الملياردير الأمريكي من أصل ألماني، بيتر ثيل صاحب رأس المال الاستثماري والمؤسس المشارك لشركة "بايبال"، حديث الساعة في عالم المال والأعمال، بعد حديثه عن المستثمرين المناهضين للعملات المشفرة، كاشفا ما أسماه "قائمة الأعداء" لعملة بيتكوين.


واتهم ثيل، خلال مؤتمر "ميامي بيتكوين"، مستثمرين أمريكيين بالوقوف وراء عدم وصول قيمة عملة "البيتكوين" إلى مستوى الـ100 ألف دولار، قائلا: "دعونا نفضحهم".


على رأس قائمة "أعداء بيتكوين" كان وارن بافيت أحد أعظم المستثمرين الأمريكيين، والذي أشار إليه ثيل بـ"العدو رقم 1" و"الجد المعتل اجتماعيًا" لتعليقات بافيت السابقة التي شككت في قيمة العملة المشفرة. 

بالإضافة إلى بافيت، فإنه لم يدخر ثيل جهدا في اتهام الرئيس التنفيذي لشركة "جي بي مورغان" جيمي ديمون والرئيس التنفيذي لشركة "بلاك روك" لاري فينك، قائلا: "إنهم بحاجة إلى تخصيص بعض أموالهم لعملة البيتكوين، نحن بحاجة إلى صدهم"، معتبرا أن الأمر يستوجب قرارا سياسيا.

 

اقرأ أيضا: بتكوين تواصل الهبوط بعد محضر الفيدرالي وتفكيك "سوق هيدرا"

وانتقد بيتر ثيل البنوك المركزية في جميع أنحاء العالم، بسبب بطء استيعابها للتكنولوجيا الرقمية، قائلا: "يقولون إن البنوك المركزية مفلسة، أي أننا في نهاية نظام النقود الإلزامية".


وتوقع ثيل أن يزيد سعر البيتكوين 100 مرة، ولكن قبل ذلك، يعتقد أن العملة المشفرة ستحتاج إلى مزيد من التبني من قبل المؤسسات الكبيرة، قائلا: "وهنا يأتي دور بافيت و"الأعداء الآخرين".


التعليقات (0)