طب وصحة

رسوم على جرعات معززة بالهند.. وأمريكيون يغادرون شنغهاي

في الهند تلقى 96 بالمائة من السكان جرعة واحدة و83 بالمائة جرعتين- جيتي
في الهند تلقى 96 بالمائة من السكان جرعة واحدة و83 بالمائة جرعتين- جيتي

بدأت الهند اعتماد أسلوب تحصيل رسوم مدفوعة، للراغبين في أخذ جرعات مطعوم كورونا المعززة للبالغين، اعتبارا من الأحد المقبل.

 

وأفاد مسؤولون بأن الهند ستوفر جرعات معززة مدفوعة إلى جميع البالغين، وذلك مع تسجيل انخفاض ملحوظ في أعداد الإصابات في البلاد.

 

وأعطى البلد الذي يبلغ عدد سكانه 1.3 مليار نسمة ما يصل إلى 1.85 مليار جرعة لقاح حتى الآن، حيث تلقى 96 بالمائة من السكان جرعة واحدة و83 بالمائة جرعتين.

 

وقالت وزارة الصحة الهندية في بيان: "تقرر إتاحة جرعات وقائية من لقاح كوفيد لمن يبلغون أكثر من 18 عاما في مراكز التلقيح الخاصة".

 

وأضافت الوزارة أن أولئك الذين تلقوا جرعتهم الثانية قبل تسعة أشهر سيكونون مؤهلين للحصول على الجرعة المعززة، لكن يتعين عليهم دفع ثمنها في المرافق الصحية الخاصة.

 

ووفقا للأرقام الرسمية فقد قضى أكثر من 521 ألف شخص وأصيب قرابة 40 مليونا في جميع أنحاء البلاد منذ بدء تفشي الوباء في كانون الثاني/ يناير 2020.

 

اضافة اعلان كورونا

واشنطن تسمح لموظفي القنصلية في شنغهاي بالمغادرة

 

أجازت الولايات المتحدة، الجمعة، لموظفي قنصليتها غير الأساسيين في شنغهاي "المغادرة الطوعية" للبلاد، موصية بعدم سفر الأمريكيين إلى الصين بسبب قيود كوفيد الصارمة التي تفرضها السلطات هناك.

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية في بيان، إنه يسمح أيضا لجميع أسر الموظفين الأمريكيين بالمغادرة.

وحذرت الوزارة الأمريكيين من السفر إلى شنغهاي أكبر مدن الصين وعاصمتها الاقتصادية "بسبب القيود المتعلقة بكوفيد-19، بما في ذلك خطر فصل الآباء عن الأطفال".

وتكافح الصين أسوأ موجة إصابات بكوفيد منذ تفشي الوباء، وقد فرضت السلطات إغلاقا تاما أو جزئيا في شنغهاي لمدة أسبوعين، حيث أمر نحو 25 مليون شخص بملازمة منازلهم.


النقاش (1)
حقن الموت، تقتلون شعوبكم بهدوء، هذا جميل.
الثلاثاء، 19-04-2022 02:28 م
حقن الموت، تقتلون شعوبكم بهدوء، هذا جميل.
الأكثر قراءة اليوم