سياسة عربية

الاتحاد الأوروبي يلغي تجميد أموال أسرة مبارك.. ونجله يعلق

المحكمة قضت بأن يتحمل مجلس الاتحاد الأوروبي تكاليف التقاضي التي تكبدتها أسرة مبارك- أرشيفية
المحكمة قضت بأن يتحمل مجلس الاتحاد الأوروبي تكاليف التقاضي التي تكبدتها أسرة مبارك- أرشيفية

قررت المحكمة العامة للاتحاد الأوروبي الأربعاء، إلغاء قرارات تجميد أموال الرئيس المصري الراحل حسني مبارك وأسرته التي اتخذها مجلس الاتحاد سابقا.

وأفاد الموقع الإلكتروني الرسمي للمحكمة بأنها ألغت قرار مجلس الاتحاد الأوروبي الصادر في 2011 والذي ظل يجدد حتى العام الماضي "بشأن التدابير التقييدية الموجهة ضد بعض الأشخاص والكيانات والهيئات في ضوء الوضع في مصر".

وقضت المحكمة في القرار بأن يتحمل مجلس الاتحاد الأوروبي تكاليف التقاضي التي تكبدتها أسرة مبارك.


اقرأ أيضا: وثائق تكشف كواليس أزمة مبارك مع بريطانيا بشأن "إيواء متطرفين"

ولم تكشف المحكمة على موقعها عن حجم الأموال التي سيتم رفع التجميد عنها والتي ستكون متاحة بعد انقضاء فترة طعن المجلس في قرار المحكمة والتي تبلغ 70 يوما.

 

ومعلقا على القرار قال علاء مبارك، إن قرار المحكمة الأوربية يقدم "اعترافًا قضائيًا جديدا لا لبس فيه بأن العقوبات التي فرضها مجلس الاتحاد الأوروبي على الرئيس مبارك وأسرته كانت غير قانونية منذ البداية".

 

 


وكان الاتحاد الأوروبي أعلن في آذار/ مارس من العام الماضي إلغاء العقوبات التي فُرضت في عام 2011 على تسعة مصريين من بينهم عائلة الرئيس الأسبق حسني مبارك، على خلفية شبهات بشأن سرقة أموال الدولة. 

وذكرت الدول الأعضاء في بيان أنه "تم تبني إجراءات تقييدية في البداية في عام 2011 وكان هدفها بشكل خاص مساعدة السلطات المصرية على استرداد الأصول المختلسة المملوكة للدولة". 

وجمّد الاتحاد الأوروبي أصول شخصيات بارزة، بينها مبارك وزوجته ونجلاه وزوجتاهما، إثر الإطاحة به بعد ثلاثين عاما في السلطة. 

التعليقات (4)
ناقد لا حاقد
الخميس، 07-04-2022 04:05 م
هذا لا يعني شيء للشعب المصري و الحقيقة هي ان المقبور الله يزيده عذابا في قبره هو و كل الطغاة........
آدم لهذا الزمان
الخميس، 07-04-2022 01:02 م
بشرى لطغاة العرب، لهم الغرب وللشعوب البائسة رب.
usa
الخميس، 07-04-2022 12:19 م
ليه فلوس اللص مبارك خرجت الان...طبعا النظام وراء حجز اموال مبارك واكيد له جزاء ... اموال اللص تتعدى 20 مليار ومعظمها فى الخليج....حفيد مبارك يعيش فى نييورك ويملك طائره خاصه وله صديقه فى الحرام طبعا ...من اين اتى بهذا المال
بني آدم
الخميس، 07-04-2022 10:32 ص
(ومعلقا على القرار قال علاء مبارك، إن قرار المحكمة الأوربية يقدم "اعترافًا قضائيًا جديدا لا لبس فيه بأن العقوبات التي فرضها مجلس الاتحاد الأوروبي على الرئيس مبارك وأسرته كانت غير قانونية منذ البداية"). ماشي يابرنس. هنعترف أنها غير قانونية. فكيف ستحاجج ربك عنها!. لو أردت الخير وأردت براً بالمقبور والدك تحلل من هذا المال الحرام ورد الحقوق لأصحابها

خبر عاجل