صحافة إسرائيلية

نتنياهو يقود تظاهرة تطالب حكومة بينيت بالاستقالة (شاهد)

المتظاهرون طالبوا رئيس الحكومة الحالي نفتالي بينيت بالاستقالة- جيتي
المتظاهرون طالبوا رئيس الحكومة الحالي نفتالي بينيت بالاستقالة- جيتي

قالت صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية، إن رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق بنيامين نتنياهو، قاد تظاهرة لأنصار اليمين الإسرائيلي أمام مقر الحكومة الإسرائيلية في القدس، احتجاجا على الأوضاع الأمنية المتردية.


وأشارت إلى أن المتظاهرين، رددوا خلال المظاهرة التي شارك فيها نحو 6 آلاف إسرائيلي بحسب تقديرات الشرطة الإسرائيلية، هتافات تطالب رئيس الحكومة الحالي نفتالي بينيت بالاستقالة، وحملوا لافتات كتب عليها عبارات "الشعب يريد دولة يهودية". 


ونوهت إلى أن نتنياهو شدد خلال كلمة له أمام المتظاهرين على ضرورة "الإطاحة بالحكومة وتشكيل حكومة يمين".


وأضاف مخاطبا أعضاء أحزاب اليمين في حكومة بينيت: "بابنا مفتوح لكل من تم انتخابه بأصوات اليمين ويريد إعادة إسرائيل إلى طريق الانتصار".


وتابع: "جئنا إلى هنا الليلة لنقول لهذه الحكومة الضعيفة شيئا واحدا ارحلي لأنك تضرين بالهوية الوطنية لإسرائيل (..) ارحلي لأنك تجففين الاستيطان ولأنكم ضعفاء أمام إيران".

 

 

 

 

اقرأ أيضا: صحافة عبرية: عباس فقد شرعيته السلطوية وحماس تتقدم

وتأتي هذه المظاهرة بالتزامن مع خسارة الائتلاف الحاكم بقيادة بينيت الأغلبية البرلمانية في الكنيست، الأربعاء، بعد انسحاب النائبة عيديت سليمان.

 

وأوضح بينيت، أن النائبة انسحبت بعد الضغط والاضطهاد الذي تعرضت له من قبل رجال نتنياهو، مضيفا أنه تحدث إلى جميع قادة الأحزاب، والكل يريد الاستمرار في هذه الحكومة التي تعمل من أجل مواطني إسرائيل.


وفي حزيران/ يونيو 2021، تشكل الائتلاف الحاكم من 8 أحزاب غير متجانسة من اليمين واليسار والوسط، وأسدل الستار على 12 عاما متواصلة من حكم حزب "الليكود" بقيادة نتنياهو.


التعليقات (1)
موسى الاعسم
الخميس، 07-04-2022 06:23 ص
لن ننسى تصريحاتك العنصريهوقوانينك التي سنت في عهدك ولن ننسى تحالفك مع بن غبير وعصابته معلق صورة السفاح غولدشتاين في صالونه راجعين يا هوا راجعين انا وبن غبير وبقية العنصريين