سياسة عربية

اعتقالات واقتحامات بالضفة ومواجهات بمخيم جنين (شاهد)

 قوات الاحتلال الإسرائيلي تنفذ اعتقالات شبه يومية في مدن الضفة الغربية- جيتي
قوات الاحتلال الإسرائيلي تنفذ اعتقالات شبه يومية في مدن الضفة الغربية- جيتي
اقتحمت قوات كبيرة للاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية، مخيم جنين، واعتقلت المطارد والأسير المحرر عبد الرحمن السعدي، فيما أبلغت عائلة المطارد عمر الجعبري في اليامون غربي المخيم، بنيتها اعتقال جميع أفراد العائلة في حال لم يقم بتسليم نفسه.

وأفادت وسائل إعلام محلية بأن قوات الاحتلال اعتقلت الأسير المحرر عبد الرحمن قاسم السعدي، وهو أحد كوادر حركة الجهاد الإسلامي في عملية خاصة بمخيم جنين تخللتها اشتباكات مسلحة.

وأضافت أن وحدات خاصة معززة بأربعين دورية عسكرية، داهمت مدينة جنين، ثم توجهت إلى المخيم وحاصرت وسط المخيم ومحط ديوان ومنازل عائلة السعدي، واقتحم المستعربون منزل عبود الذي يزعم الاحتلال أنه مطلوب لها منذ فترة، واختطفوه ونقلوه إلى جهة مجهولة.

خلال ذلك، أطلق مقاومون النار على قوات الاحتلال واشتبكوا معها في عدة محاور داخل المخيم، كما اندلعت مواجهات تخللها إلقاء زجاجات حارقة وحجارة على دوريات الجيش الذي أطلق النار والقنابل الغازية.

اعتقالات


شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر الأربعاء، حملة اعتقالات واقتحامات واسعة في مدن الضفة الغربية، فيما قررت محكمة سالم العسكرية التابعة للاحتلال تمديد اعتقال سبعة أسرى من جنين.

وأفاد نادي الأسير باعتقال الاحتلال ثمانية شبان من القدس عقب قمع شرطة الاحتلال للمتواجدين في ساحة باب العامود في ساعات متأخرة من الليل.

واعتقل جنود الاحتلال المتمركزين على حاجز "دوتان" العسكري جنوبي جنين، الأسيرين المحررين وليد العجولي وعبد الرحمن الصباح من بلدة قفين شمالي طولكرم، عقب الاعتداء عليهما بالضرب المبرح عند الحاجز.

وفي سياق متصل، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب حكيم محمد هدهد (21 عاما) من بلدة جبع جنوبي جنين، خلال تواجده في الداخل المحتل.

واعتقلت الشاب خليل الحنبلي (32 عاما)، بعد أن داهمت منزله في شارع النجاح القديم في مدينة نابلس.

وفي وقت سابق، اعتقلت قوات الاحتلال الفتى كريم هلال (15 عاما)، في كمين نصبته قرب البيرين جنوبي مدينة قلقيلية، فيما اقتحمت قرية الزبيدات شمالي مدينة أريحا وأغلقت كافة مداخلها.

واعتقلت كلا من عز عوض مطاوع من بلدة بيت عوا، وحسين صابر الهريني من قرية التوانة، ويوسف محمد صبارنة من بلدة بيت أمر، بعد أن داهمت منازلهم وفتشتها.

ونصبت قوات الاحتلال عدة حواجز عسكرية على مداخل الخليل الشمالية، ومداخل بلدات بيت كاحل وسعير وحلحول، وأوقفت مركبات المواطنين وفتشتها، ودققت في بطاقات راكبيها الشخصية، ما تسبب في إعاقة مرورهم.

وعلى صعيد تمديد اعتقال الأسرى، أصدرت محكمة سالم العسكرية قرارا بتمديد اعتقال سبعة أسرى من جنين، حتى تاريخ 11 أبريل الجاري، وهم: تامر الخطيب، وخالد ياسين، ومحمد علي ياسين، ويوسف ياسين، وأحمد جمال أبو الهيجا، وأدهم ارشيد، ومحمد مجيرمي.

يشار إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تنفذ اعتقالات شبه يومية في مدن الضفة الغربية، وتقوم بتفتيش منازل الفلسطينيين وتعمل على تخريب محتوياتها.

 

اقرأ أيضا: قوات الاحتلال تعتدي على الفلسطينيين في باب العامود بالقدس

التعليقات (1)
محمد غازى
الأربعاء، 06-04-2022 04:48 م
إعتقالات وإقتحامات فى الضفة الغربية، وعمليات تخريب فى بيوت الملاحقين من قبل جنود العدو!!! ألسؤال الكبير، أين سلطة تعريص عباس مما يجرى؟ لو كانت هذه سلطة كما تطلق على نفسها، فلسطينية، لقامت على ألأقل، بإنذار العدو، أنه إذا إستمر بهذا النهج، فإن السلطة، ستتوقف عن التجسس على الفلسطينيين وإبلاغ العدو بتحركاتهم ونواياهم، حتى يقوم بإعتقالهم تحت عنوان التنسيق ألأمنى المقدس!!! قلناها أكثر من مرة لأهلنا فى الضفة، عدوكم ألأول عباس وعصابته.

خبر عاجل